بالصوت وبالنص/الياس بجاني/ميثاقية المصاهرة المسخ، دور عون التدميري، وواجب محاكمة جبران باسيل بتهمة الخيانة والتحريض الطائفي والمذهبي

2842

بالصوت/فورماتMP3/الياس بجاني/ميثاقية المصاهرة المسخ، ودور عون التدميري و واجب محاكمة جبران باسيل بتهمة الخيانة والتحريض الطائفي والمذهبي/08 أيلول/16
في أعلى بالصوت MP3/فورمات/الياس بجاني/ميثاقية المصاهرة المسخ ودور عون التدميري و واجب محاكمة جبران باسيل بتهمة الخيانة والتحريض الطائفي والمذهبي/08 أيلول/16

بالصوت/فورماتWMA/الياس بجاني/ميثاقية المصاهرة المسخ، دور عون التدميري، و واجب محاكمة جبران باسيل بتهمة الخيانة والتحريض الطائفي والمذهبي/08 أيلول/16

ميثاقية المصاهرة المسخ ودور عون التدميري
الياس بجاني/08 أيلول/16
نحن الموارنة اليوم نُعاقب ونُذل ونُهان في هويتنا ووجودنا وتاريخنا ودورنا الريادي والحضاري، وذلك من خلال هرطقات وفجور وموت ضمير وغرائزية وجشع سياسيين أوباش وطرواديين وأقزام وجهلة وتجار دم ومذاهب وأوطان وكرامات.
سياسيين مرتزقة يدعون باطلاً وزوراً تمثيلنا فيما حقيقة هم أعدائنا وأعداء الإنسانية، وأعداء وطن الرسالة، وأعداء ثورة الأرز، وأدوات وأبواق للمحتل الإيراني الملالوي، وخدّم لحزبه الإرهابي عندنا، كما هو تحديداً حال ووضعية ودور النائب ميشال عون وطاقم أصهرته، وفريقه من الودائع النواب النوائب، ومعهم وفي قاطعهم كل ماروني أكان مواطناً أو سياسياً أو اعلامياً أو رجل دين أو مثقفاً أو ناشطاً يقبل بممارسات عون ويقول قوله، أو يماشيه على خلفية التذاكي والحربقة، ويؤيده لموقع رئاسة الجمهورية ويسوّق له وهو يدري أنه بعمله المستنكر هذا ينقلب على كل ما هو لبناني، ويهين ويناقض كل تضحيات الشهداء والقيم والمبادئ والثوابت.
عملياً، عون هذا سمم ودنس وعهر عقول ومفاهيم وأخلاق كثر من شبابنا وشيابنا وأوقعهم في تجاربه التي هي ابليسية أكثر من تجارب إبليس نفسه بمئات المرات.
عون ضلل كثر من أهلنا ويسوقهم كالأغنام إلى الأبواب الواسعة التي نهايتها كما يعلمنا إنجيلنا المقدس هي جهنم ونارها التي لا تنطفئ ودودها الذي لا يستكين.
عون الجاحد هذا العامل بوظيفة بوق وكيس رمل وأداة لدى المحتل الإيراني مكلف ملالوياً بتدمير النظام اللبناني، وبتعطيل كل مؤسسات الدولة، وبإفقار اللبنانيين، وبتهجيرهم، وبالتغاضي عن سرقة أموالهم وممتلكاتهم وأرضهم، ودفعهم إلى أوحال وفخاخ التعصب والمذهبية، وتقليبهم غرائزياً ومذهبياً ضد بعضهم البعض لتعم حالة الفوضى والتقاتل وتسود ثقافة شرعة الغاب.
المحتل الإيراني المعادي للبنان ولكل الدول العربية يسعى من خلال طرواديين من خامة وثقافة عون وكل من يقول قوله ويفعل أفعاله لتعميم حالات الفوضى والغرائزية والتقاتل المذهبي لخلخلة ومن ثم إسقاط كل الأنظمة العربية وإقامة الإمبراطورية الفارسية على أنقاضها.
إن ما يجري في لبنان ويجري أيضاً في سوريا والعراق واليمن وغزة، وفي العديد من دول الخليج العربي يأتي في سياق المؤامرة الإيرانية الدموية والإرهابية الممنهجة والواضحة الأهداف والمرامي.
أما الميثاقية المسخ التي يحمل لوائها جبران باسيل صهر عون المدلل وهو الذي رفض أهل “البترون” انتخابه نائباً أكثر من مرة وأسقطوه ورذلوه، فهي غير الميثاقية الدستورية التي يعرفها شعبنا ويحترمها… إنها ميثاقية المصاهرة  والنفاق والانتقائية المصلحية والعهر السياسي لا أكثر ولا أقل.
باسيل يهدد بالميثاقية ويستغلها غب فرمانات المحتل الإيراني بهدف إثارة النعرات الطائفية خدمة لمصالح هذا المحتل.
الميثاقية التي ينادي بها باسيل لا تمت للموارنة تحديداً بصلة وهي مقتصرة فقط على ميثاقية مصاهرته لعون وليس لأي شرعية أخرى.
باختصار، فإن لا عون ولا طاقم أصهرته التجار يمثلون الموارنة تحديداً، ولا المسيحيين عموماً، وبالتالي لا يحق لهم التكلم باسمهم أو التهديد بهم.
يبقى، المطلوب من القيادات المسيحية اللبنانية الزمنية والدينية السيادية ومن أهلنا الأحرار والسياديين أن يوقفوا مهازل ومسرحيات عون وأصهرته ويضعوا حداً لهرطقاتهم والطروادية ويفضحون ويعرون خدعة وكذبة تمثيلهم للمسيحيين.

الياس بجاني/رابط مقالتي الجديدة المنشورة في جريدة السياسة/ميثاقية المصاهرة المسخ ودور عون التدميري/08 أيلول/16/اضغط هنا
http://al-seyassah.com/%D9%85%D9%8A%D8%AB%D8%A7%D9%82%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AE-%D9%88%D8%AF%D9%88%D8%B1-%D8%B9%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AF%D9%85/

**الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الألكتروني
Phoenicia@hotmail.com

جبران باسيل زنديق ومارق
الياس بجاني/07/16
جبران باسيل انسان مارق لا قيم ولا مبادئ ولا اخلاق لديه. هو عملياً وخطاباً وتحالفات وأهداف وإبليسية يمثل المشروع الإيراني في المنطقة، لا بل هو كيس رمل لهذا المشروع كما هي حال عمه المهووس والطروادي عون الساقط في كل تجارب ابليس واخوانه. كما أن باسيل الفاجر والتاجر والوقح لا يعرف المسيحية ولا المسيح ولا يفقه الف باء المسيحية التي هي محبة وتسامح وغفران وتواضع.. وبالتالي المسيحيين في لبنان ونحن الموارنة تحديداً براء من هذا الزنديق ومن كل هرطقات وجنون عمه الواهم والموهوم.

واجب محاكمة جبران باسيل بتهمة الخيانة والتحريض الطائفي والمذهبي
الياس بجاني/07 أيلول/16
إن الإناء ينضح بما فيه.. وجبران أداة إيرانية رخيصه ومارق وسخيف وحاقد ومحرض طائفي ومجرد من كل الأخلاق والقيم ويفتقد لكل مقومات احترام الذات والفهم السوري عقلياً. لو كان هذا المخلوق المسخ في أي بل آخر يحترم الدستور والقانون لكانت تمت محاكمته بتهمة التحريض الطافي واثارة النعرات. نطالب القانونيين الأحرار والسياديين في لبنان تحضير ملف قانون لمحاكمة هذا الزنديق الذي يدعى زوراً تمثيلنا في حين هو العدو وكيس الرمل الإيراني.

في أسفل فهرس صفحات الياس بجاني على موقعي المنسقية الجديد والقديم
فهرس مقالات وبيانات ومقابلات وتحاليل/نص/صوت/ بقلم الياس بجاني بالعربية والإنكليزية والفرنسية والإسبانية

صفحة الياس بجاني الخاصة بالمقالات والتعليقات
مقالات الياس بجاني العربية لسنة 2014-2015

مقالات الياس بجاني العربية من سنة 2006 حتى2013
مقالات الياس بجاني العربية من سنة 1989 حتى2005
الياس بجاني/ملاحظات وخواطر سياسية وإيمانية باللغة العربية لسنة2014
الياس بجاني/ملاحظات وخواطر قصير ةسياسية وإيمانية باللغة العربية بدءاً من سنة 2011 وحتى2013

صفحة تعليقات الياس بجاني الإيمانية/بالصوت وبالنص/عربي وانكليزي
مقالات الياس بجاني باللغة الإنكليزية من 2006حتى2015

مقالات الياس بجاني باللغة الإنكليزية من 1998حتى2005
مقالات الياس بجاني باللغة الفرنسية
مقالات الياس بجاني باللغة الإسبانية
مقالات الياس بجاني حول تناقضات العماد عون بعد دخوله قفص حزب الله مع عدد مهم من مقالات عون
مقالات للعماد ميشال عون من ترجمة الياس بجاني للإنكليزية
مقابلات أجراها الياس بجاني مع قيادات وسياسيين باللغتين العربية والإنكليزية

صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية
بالصوت/صفحة وجدانيات ايمانية وانجيلية/من اعداد وإلقاء الياس بجاني/باللغة اللبنانية المحكية والفصحى

صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2014
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لثاني ستة أشهر من سنة 2013
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2013
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2012
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2011
صفحةالياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية من 2003 حتى 2010
بالصوت حلقات “سامحونا” التي قدمها الياس بجاني سنة 2003 عبر اذاعة التيارالوطني الحر من فرنسا

Elias Bejjani’s English, French, Spanish Index On This Site
Elias Bejjan’s English Articles for 2006/2007/2008/2010 /2011,2012,2013, 2014, 2015
Elias Bejjani’s Short English Notes as from 2009
Elias Bejjani’s English Articles from 1988 to 2005
Elias Bejjani’s English/Arabic FAITH Editorials, Statements, Studies & Contemplations
Elias Bejjani’s French Version of some of his Editorials
Elias Bejjani’s Spanish Version of some of his Editorials
Elias Bejjani’s English FAITH editorials
English Editorial By: General Michel Aoun/Translated to English by: Elias Bejjani
ُElias Bejjani’s English notes Click Here