بالصوت والنص/الياس بجاني: رسالة إلى من شارك في أو دافع عن المؤتمر المسيحي المؤامرة وتسجيل لمداخلتي الدكتورين فارس سعيد وغطاس خوري مع مرسال غانم أمس دفاعاً عن وانتقاداً للمؤتمر

583

بالصوت والنص/فورماتMP3/الياس بجاني: رسالة إلى كل من شارك في أو دافع عن المؤتمر المسيحي المؤامرة وتسجيل لمداخلتي الدكتورين فارس سعيد وغطاس خوري مع مرسال غانم أمس دفاعاً عن وانتقاداً للمؤتمر

في أعلى التعليق بالصوت فورماتMP3

بالصوت/فورماتWMA/الياس بجاني: رد جديد على كل من شارك في أو دافع عن المؤتمر المسيحي المؤامرة وتسجيل لمداخلتي الدكتورين فارس سعيد وغطاس خوري مع مرسال غانم أمس دفاعاً وانتقاداً للمؤتمر/19 أيلول/14

Arabic LCCC News bulletin for September 19/14نشرة الاخبار باللغةالعربية
English LCCC News bulletin for September 19/14نشرة الاخبار باللغةالانكليزية

الياس بجاني/رسالة إلى كل من شارك في أو دافع عن المؤتمر المسيحي المؤامرة
الياس بجاني
19 أيلول/14
بالحقيقة يلي استحوا ماتوا، والذين لم  يستحوا ما ماتوا بعد أن فقدوا طوعاً نعمة الخجل ووقعوا في تجارب ابليس وعبدوا تراب الأرض وغرقوا في أوحال الإنسان العتيق، إنسان عبودية الخطيئة والغرائز. لن نعيد ونكرر لماذا حذرنا من المشاركة في المؤتمر المسيحي الذي عقد في واشنطن ما بين 09 و12 أيلول الجاري الذي كان هدفه الأوحد خدمة مخططات وأطماع النظامين السوري والإيراني ومعهما كل المنظمات العسكرية والمذهبية والإرهابية التابعة لهما وفي مقدمها حزب الله الملالوي الذي يحتل لبنان ويشارك بقتل وذبح الشعب السوري. الهدف كان تظهير دولتي محور الشر سوريا وإيران ومعهما حزب الله بأنهم حماة المسيحيين وباقي الأقليات وأن الخطر هو المنظمات السنية التكفيرية علماً أن كل المنظمات التكفيرية هذه من داعش والنصرة وحزب الله وغيرهم هم واقعاً وحقيقة من تفقيس حاضنات مخابرات دولتي محور الشر بالتعاون والتكامل مع دول أخرى منها تركيا وقطر.  أمس اعاد مرسال غانم فتح ملف المؤتمر من خلال مداخلتين للدكتور فارس سعيد والدكتور غطاس خوري في أسفل ردنا على مداخلة الدكتور خوري.

من الياس بجاني إلى الدكتور غطاس خوري: لا العصبية ولا الهيجان ولا كل المسلات تحت الأبط كافية لمسحنة مواقفك
الياس بجاني/18 أيلول/14
كم كان سطحياً ومكشوفاً وذمياً الدكتور غطاس خوري اليوم من خلاله مداخلته مع مرسال غانم على خلفية مشاركته الخطأ والخطيئة في المؤتمر المسيحي المؤامرة، مؤتمر الذمية والملالوية والأسدية، كما أكد للقاصي والداني سيدنا لحام في كل مواقفه ومداخلاته بالصوت والصورة.، وأيضا أكدت المؤكد مرافعات أصحاب القلانيس المدافعة عن نظام الأسد دون خجل أو وجل. نشفق على أخينا غطاس فهو غطس في فخ من فخاخ محور الشر وبدل أن يسرع للخروج منه ويصحح المسار إصابته لوثة العناد وراح بعصبية وانفعال ظاهرين يزيد من لف حبال الفخ على رقبته فضاع وفقد البوصلة وراح يخبط خبطاً عشوائيأ. الدكتور غطاس كان اليوم جداً عصبي ومتفلت بلسانه وهجومي مما يؤكد إن ما قلناه له عبر بياننا وما كشفناه عن المؤتمر والمتآمرين أصابه شخصياً، خصوصاً وأنه لجأ بفشل وذمية إلى شماعة إسرائيل في إطلالته الأولى مع مرسال. شخصياً وبما أن غيرته المسيحية قد استفاقت فجأة ننصحه الاتصال بسرعة بالمطران مظلوم وطلب الانضمام لربع الأحباء بقرادوني وفرحات والفرزلي كون المظلوم مكلف من سيدنا الراعي ترأس تجمعهم المسيحي جداً جداً جداً تماما كمسحية المؤتمر المؤامرة وبذلك يكون الغطاس صادقاً مع توجهاته المستجدة. بمحبة نقول للدكتور غطاس بأنه لم يكن لا موفقاً في المشاركة في المؤتمر ولا في مقابلتيه مع مرسال وبالطبع كان فاشلاً ومكشوفاً في تهجمه على د. فارس سعيد الاعتباطي، علماً أن هذا الأخير اكتفى برسالة للمؤتمر يطلب من القيمين عليه أن يعدلوا في تسمية الإرهابيين من دول ومنظمات. تحية للدكتور سعيد على مداخلته القيمة والكاشفة للحقائق والمسمية الأشياء بأسمائها بشجاعة ومنطق وصوت صارخ .

ولمن بعنادهم وعدم احترامهم لأنفسهم وللغيريصرون على تبرير خطأ وخطيئة مشاركتهم في المؤتمر نستعير ردنا عليهم من رسالة القديس بطرس الثانية (02/01حتى22)
” وكما ظهر في الشعب قديما أنبياء كذابون، فكذلك سيظهر فيكم معلمون كذابون يبتدعون المذاهب المهلكة وينكرون الرب الذي افتداهم، فيجلبون على أنفسهم الهلاك السريع. وسيتبع كثير من الناس فجورهم ويكونون سببا لتجديف الناس على مذهب الحق. وهم في طمعهم يزيفون الكلام ويتاجرون بكم. ولكن الحكم عليهم من قديم الزمان لا يبطل وهلاكهم لا تغمض له عين. فما أشفق الله على الملائكة الذين خطئوا، بل طرحهم في الجحيم حيث هم مقيدون في الظلام إلى يوم الحساب، وما أشفق على العالم القديم، بل جلب الطوفان على عالم الأشرار ما عدا ثمانية أشخاص من بينهم نوح الذي دعا إلى الصلاح. وقضى الله على مدينتي سدوم وعمورة بالخراب وحولهما إلى رماد عبرة لمن يجيء بعدهما من الأشرار، وأنقذ لوط البار الذي هالته طريق الدعارة التي يسلكها أولئك الفجار، وكان هذا الرجل البار ساكنا بينهم يسمع عن مفاسدهم ويشاهدها يوما بعد يوم، فتتألم نفسه الصالحة. فالرب يعرف كيف ينقذ الأتقياء من محنتهم ويبقي الأشرار للعقاب يوم الحساب، وعلى الأخص الذين يتبعون شهوات الجسد الدنسة ويستهينون بسيادة الله. ما أوقحهم وأشد كبرياءهم! لا يتورعون من إهانة الكائنات السماوية المجيدة، مع أن الملائكة، وهم أعظم منهم قوة ومقدرة، لا يدينونهم بكلمة مهينة عند الرب. أما أولئك فهم كالبهائم غير العاقلة المولودة بطبيعتها للصيد والهلاك، يهينون ما يجهلون. فسيهلكون هلاكها: ويقاسون الظلم أجرا للظلم. يحسبون اللذة أن يستسلموا للفجور في عز النهار. هم لطخة عار إذا جلسوا معكم في الولائم متلذذين بخداعكم. لهم عيون مملوءة بالفسق، لا تشبع من الخطيئة، يخدعون النفوس الضعيفة، وقلوبهم تدربت على الطمع. هم أبناء اللعنة. تركوا الطريق المستقيم فضلوا وساروا في طريق بل عام بن بعور الذي أحب أجرة الشر، فلقـي التوبيخ لمعصيته، حين نطق حمار أعجم بصوت بشري فردع النبي عن حماقته. هؤلاء الناس ينابيع بلا ماء وغيوم تسوقها الريح العاصفة، ولهم أعد الله أعمق الظلمات. ينطقون بأقوال طنانة سخيفة، فيخدعون بشهوات الجسد والدعارة من كادوا يتخلصون من الذين يعيشون في الضلال. يعدونهم بالحرية وهم أنفسهم عبيد للمفاسد، لأن ما يغلب الإنسان يستعبد الإنسان. فالذين نجوا من مفاسد العالم، بعدما عرفوا ربنا ومخلصنا يسوع المسيح، ثم عادوا إلى الوقوع في حبائلها وانغلبوا، صاروا أسوأ حالا في النهاية منهم في البداءة، وكان خيرا لهم أن لا يعرفوا طريق الصلاح من أن يعرفوه ثم يرتدوا عن الوصية المقدسة التي تسلموها. فيصدق فيهم المثل القائل: عاد الكلب إلى قيئه، والخنزيرة التي اغتسلت عادت إلى التمرغ في الوحل.”

 

في أسفل فهرس صفحات الياس بجاني على موقع المنسقية القديم

فهرس مقالات وبيانات ومقابلات وتحاليل/نص/صوت/ بقلم الياس بجاني بالعربية والإنكليزية والفرنسية والإسبانية
صفحة الياس بجاني الخاصة بالمقالات والتعليقات  

مقالات الياس بجاني العربية لسنة 2014
مقالات الياس بجاني العربية من سنة 2006 حتى2013
مقالات الياس بجاني العربية من سنة 1989 حتى2005
الياس بجاني/ملاحظات وخواطرسياسية وإيمانية باللغة العربية لسنة2014
الياس بجاني/ملاحظات وخواطر قصير ةسياسية وإيمانية باللغة العربية بدءاً من سنة 2011 وحتى 2013

صفحة تعليقات الياس بجاني الإيمانية/بالصوت وبالنص/عربي وانكليزي
مقالات الياس بجاني باللغة الفرنسية
مقالات الياس بجاني باللغة الإسبانية
مقالات الياس بجاني حول تناقضات العماد عون بعد دخوله قفص حزب الله مع عدد مهم من مقلات عون
مقالات للعماد ميشال عون من ترجمة الياس بجاني للإنكليزية
مقابلات أجراها الياس بجاني مع قيادات وسياسيين باللغتين العربية والإنكليزية

صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية 
بالصوت/صفحة وجدانيات ايمانية وانجيلية/من اعداد وإلقاء الياس بجاني/باللغةاللبنانية المحكية والفصحى
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2014
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لثاني ستة أشهر من سنة 2013
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2013
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2012
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2011
صفحةالياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية من 2003 حتى 2010

بالصوت حلقات “سامحونا” التي قدمها الياس بجاني سنة 2003 عبراذاعة التيارالوطني الحر من فرنسا