الياس بجاني: لبنان دولة محتلة وفي ظل هذا الإحتلال يأتي فرنجية رئيساً/ثورة الأرز، أي 14 آذار هي الناس وليست الأحزاب والسياسيين التجار

549

لبنان دولة محتلة وفي ظل هذا الإحتلال يأتي فرنجية رئيساً
الياس بجاني/26 تشرين الثاني/15
باختصار لبنان دولة تحتلها إيران والأميركي حليف الإيراني وبالتالي الإتيان بفرنجيه أمر جداً عادي ومنطقي في الحسابات السياسية في ظل الإحتلال هذاـ فلا داعي إذاً لجلد الذات ال 14 آذاري لأن هذا التجمع من السياسيين والأحزاب الذي سرق ثورة الأرز من الشعب ودجنها هو بالأساس هجين ومعظم أفراده هم صناعة أسدية ومخابراتية وها هم يعودون إلى مواقهم الأصلية وفريد مكاري أولهم وسوف تكر السبحة. الخيبة هي من الرئيس الحريري وليس من تيار المستقبل كون شارع التيار مصدوم أكثر من سمير جعجع نفسه. ولكن من يتوقع غير ما جرى وسوف يجري في بلد محتل ويحكمه ولي فقيه بالقوة والسلاح والغزوات والإغتيالات؟ المهم أن لا نستسلم في دواخلنا وأن لا نقتل الأمل والرجاء.
من هنا فرنجيه هو مرشح المحتل ومرشح الأسد والأميركي والسعودي.
ولكن هذا الرجل أي فرنجيه رغم كل شيء هو مليون مرة أفضل من ميشال عون وجان عبيد وجان قهوجي لسبب بسيط هو انه متصالح مع نفسه ولم يخدعنا ولا حتى مرة واحدة كما هو حال الإسخريوتي عون أو غيره. وصول سليمان فرنجيه للرئاسة هو وصول بشار الأسد شخصياً. ما الحريري فقد تعرى وهو ينتحر سياسياً ولكن لا غرابه فهو فاقد لقراره ومحاط بمستشارين مخابراتيين من مثل غطاس خوري وغيره. إنها نكسة وخيبة من الحلفاء وليس من الخصوم.

 

مسامير وتغريدات: ثورة الأرز، أي 14 آذار هي الناس وليست الأحزاب والسياسيين التجار
الياس بجاني/26 تشرين الثاني/15
*أي قرار متسرع لبعض قوى 14 آذار المسيحية المطعونة بالظهر من الحريري بالتحالف مع عون على مبدأ المصيبة تجمع هو الجنون بعينه وعمل انتحاري. عون انسان لا يمكن الوثوق به.
*شعار لبنان أولاً قولاً وفعلاً يفرض على كل من يحمله ويؤمن به عدم الرضوخ للمحتل الإيراني ولحزبه اللاهي وعدم الإستسلام تحت نفاق ربط أي نزاع معه كما هو حال الحريري وبعض المستقبل.
*هرطقة ربط النزاع الحريرية مع حزب الله تحولت إلى سلاسل وأصفاد جعلت من الحريرية كما عون أداة لا أكثر ولا أقل.
*14 آذار هي ثورة الأرز التي سرقها من الشعب خطفاً بعض السياسيين وهي براء منهم. هي باقية وأن خانوها لأنها الحرية والكرامة في قلب ووجدان كل لبناني حر وسيادي.
*عون ترك 14 آذار وهي بقيت. جنبلاط تركها أيضاً وهي بقيت. واليوم يتركها عملياً سعد الحريري وبعض تيار المستقبل وهي بقاقية في قلوب وعقول وضمائر الأحرار والسياديين.

*الكاتب ناشط اغترابي لبناني
عنوان الكاتب البريدي
phoenicia@hotmail.com