الياس بجاني/ المحاسبة لا تأتي بها جماعات المرتزقة والطرواديين من أمثال نجاح واكيم وزاهر الخطيب وغيرهما من رموز التبعية والإستزلام والكفر بلبنان وهويته والرسالة

699

14th Of March Stupid Trailing Behind, House Speaker, Berry
Elias Bejjani/September 01/15
14th of March Coalision in Lebanon is losing its entity and mission more & more because of its stupid trailing behind the Iranian Syrian mercenary, House speaker Nabih Berry. Meanwhile Mr. Saad Al Harri’s childish, hasty and bizarre hailing of Berry’s sarcastic recent dialogue initiative is a mere act of stupidity and superficiality. The question is: what did the absurd and futile on going dialogue between The Future Movement and Hezbollah under Berry’s auspices achieve except more and more submissiveness to Hezbollah and to Its Iranian anti Lebanese Schemes? The recent proposed Berry national dialogue will be replicate of the Hezbollah-Future futile one.

المحاسبة لا تأتي بها جماعات المرتزقة والطرواديين من أمثال نجاح واكيم وزاهر الخطيب وغيرهما من رموز التبعية والإستزلام والكفر بلبنان وهويته والرسالة
الياس بجاني/01 أيلول/15

إذا المحاسبة بدها تجي بواسطة مرتزقة موصوفين من أمثال نجاح واكيم وزاهر الخطيب، فالعوض بسلامتكم الثورة ومنطمنكم ع الأكيد إنو الزبالة باقية بالشوارع وع زيادة، وفي مواقع الحكم كافة، وفي دويلات حزب الله، وفي رابية عون وأصهره، وفي عقول القيمين على اصرحتنا الروحية، وهات يا روائح وأمراض!
لقد أصبح الأمر جلي، فقد تمكن الإستيذ بري وحزب الله وأوباش وأيتام وأموات ما كان في ما مضى يعرف بالحركة الوطنية، واليوم بجماعات التحرير والمقاومة والممانعة، تمكن هؤلاء جميعاً وللأسف من تعهير الحركة الشبابية الحالية وتشويه صورتها وحرفها عن أهدافها. واحتلال وزارة البيئة اليوم الهمجي والبربري غير المبرر هو خير مثال صارخ على هذا الأمر.
من هنا لم يعد هناك فائدة ترجى من الانتفاضية الشبابية، وبالتالي المطلوب من الأتقياء والأنقياء من الثائرين الشباب وهم كثر أن ينسحبوا من هذه المعمعة حتى لا يستعملهم المحتل الإيراني وأدواته المحلية السالفة الذكر أكثر وأكثر كأحصنة طروادية بهدف جهنمي معلن بوقاحة وهو الاستمرار في تدمير البلد وتفريغ مؤسساته وتهجير اللبنانيين بعد حشرهم في أدراك اليأس والفقر والجوع وتعميم الفوضى والتقاتل.
أمر آخر لا يجب إغفاله وهو أن ثقافة شرائح لا بأس بها من شعوبنا اللبنانية وهي من كافة المذاهب، وبسبب وجود حزب الله الإرهابي ودويلاته ونفوذه وحروبه وميليشياته ومفاهيمه الإجرامية والغزواتية، هذه الشرائح تحولت في لا وعيها كما في وعيها إلى معايير موروبة وغير حضارية وتبنت مفاهيم العنف وشرعة الغاب ورفض الآخر وعدم احترام القوانين. يعني سياسة “مد الإيد” وهذا بالتحديد ما عطل الثورة وسوف يعطل أي تحرك مماثل آخر.
في الخلاصة لبنان بلد فاشل طبقاً لكل المعايير الدولية، وبالتالي من واجب الأمم المتحدة ومجلس أمنها التدخل عسكرياً وبالقوة إذا لزم الأمر لإعادة تأهيله وكل ما عدا هذا سوف يجر إلى المزيد من الغرق أكثر وأكثر في أدراك الفوضى القاتلة.
وفي سياق فشل الحكام والسياسيين فإن تبعية 14 آذار الغبية والعمياء للإستيذ نبيه بري هي قمة في ضعف الرؤية والتقدير والوعي السياسي والمسؤولية والحس الوطني.
ومما لا شك فيه فإن 14 آذار من مهوار إلى آخر ومن جورة إلى أخرى ما دام قاطرها ومرشدها الإستيذ نبيه بري الموظف عملياً عند حزب الله بوظيفة ناطق رسمي.
إن مبادرة الإستيذ نبيه بري الحوارية الأخيرة هي خدعة وفخ وتعتير ع الآخر في حين أن ترحيب السيد سعد الحريري بها والموافقة عليها بتسرع هو تصرف في منتهى الغباء والسطحية وفشل كما دائما ما بعده فشل.
نسأل الحريري وغيره من جهابذة تيار المستقبل ماذا تحقق من خلال حوار عين التينة بين حزب الله وتياركم الذي يشرف عليه الإستيذ نبيه بري غير تشريع الاحتلال والرضوخ لحزب الله والركوع له؟؟
من هنا فإن حوار بري المقترح هو صورة طبق الأصل عن حوار عين التينة.
يبقى أنه من المفترض إيمانياً وتعقلاً ومنطقاً ووطنية ومسؤولية أن لا يتابع تيار المستقبل انبطاحه المعيب بوجه الإستيذ بري والسكوت عن لدغاته المسمة والقاتلة التي لا تنتهي فصولها، وخصوصاً أنها دائماً مهندسة ومفبركة ومسوّق لها من حليف بري السرمدي النائب وليد جنبلاط، ونقطة ع السطر.
**الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الألكتروني
Phoenicia@hotmail.com

 

في أسفل فهرس صفحات الياس بجاني على موقع المنسقية القديم

فهرس مقالات وبيانات ومقابلات وتحاليل/نص/صوت/ بقلم الياس بجاني بالعربية والإنكليزية والفرنسية والإسبانية

صفحة الياس بجاني الخاصة بالمقالات والتعليقات
مقالات الياس بجاني العربية لسنة 20142015

مقالات الياس بجاني العربية من سنة 2006 حتى2013
مقالات الياس بجاني العربية من سنة 1989 حتى2005
الياس بجاني/ملاحظات وخواطرسياسية وإيمانية باللغة العربية لسنة2014
الياس بجاني/ملاحظات وخواطر قصير ةسياسية وإيمانية باللغة العربية بدءاً من سنة 2011 وحتى 2013

صفحة تعليقات الياس بجاني الإيمانية/بالصوت وبالنص/عربي وانكليزي
مقالات الياس بجاني باللغة الفرنسية
مقالات الياس بجاني باللغة الإسبانية
مقالات الياس بجاني حول تناقضات العماد عون بعد دخوله قفص حزب الله مع عدد مهم من مقلات عون
مقالات للعماد ميشال عون من ترجمة الياس بجاني للإنكليزية
مقابلات أجراها الياس بجاني مع قيادات وسياسيين باللغتين العربية والإنكليزية

صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية 
بالصوت/صفحة وجدانيات ايمانية وانجيلية/من اعداد وإلقاء الياس بجاني/باللغةاللبنانية المحكية والفصحى
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2014
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لثاني ستة أشهر من سنة 2013
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2013
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2012
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2011
صفحةالياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية من 2003 حتى 2010

بالصوت حلقات “سامحونا” التي قدمها الياس بجاني سنة 2003 عبر اذاعة التيارالوطني الحر من فرنسا