بالصوت وفيديو/من تلفزيون ال بي سي/مقابلة شالمة مميزة مع الإعلامي السيادي المميز نوفل ضو تتناول كل الملفات التي حالياً تقلق وتشغل الللبنانيين/تعليق وجداني لليلس بجاني

667

بالصوت/فورماتMP3/من تلفزيون ال بي سي/مقابلة شالمة مميزة مع الإعلامي السيادي المميز نوفل ضو تتناول كل الملفات التي حالياً تقلق وتشغل الللبنانيين/تعليق وجداني لليلس بجاني/03 آب/15

في أعلى المقابلة والتعليق بالصوت/فورمات/MP3
بالصوت/فورمات WMAمن تلفزيون ال بي سي/مقابلة شالمة مميزة مع الإعلامي السيادي المميز نوفل ضو تتناول كل الملفات التي حالياً تقلق وتشغل الللبنانيين/تعليق وجداني لليلس بجاني/03 آب/15
فيديو/من تلفزيون ال بي سي/مقابلة شالمة مميزة مع الإعلامي السيادي المميز نوفل ضو تتناول كل الملفات التي حالياً تقلق وتشغل الللبنانيين/03 آب/15
https://www.youtube.com/watch?v=56Rv4Mw-e4A

بعض الملفات والعناوين التي تناولها نوفل ضو خلال المقابلة
النفايات مع متفرعاتها من محارق ومطامر ومواقع جمع وتقنيات علمية وحرفية وخلفيات أزمتها المالية والتجارية واللاخلاقية والسياسية التي تفتقر كلياً لمصداقية التعامل معها وللتخطيط والعلم والمعرفة والتكنولوجيا.
احجوجة ملف الكهرباء الكارثي الذي يكلف الدولة ما يقارب البليونين دولا خسارة كل سنة وسفالة وحقارة وعفن عقول وضمائر الذين يتاجرون في هذا الملف المعيشي من السياسيين والأحزاب على حساب الوطن والمواطن.
أزمة المياه والسدود والعقول المريضة المسكونة بثقافة عبادة تراب الأرض والنفاق.
الشلل الحكومي وأسبابه.
كذبة تمثيل ميشال عون الأحادية للمسيحيين، ونفاق وقوفه ضد شركة سوكيلن للنفايات في حين أن شركة ابنته المسماة كليمنتين متعهدة الأمور الإعلامية أي التسويق السياسي لها وهو تعهد بمقابل الملايين من الدولارات.
كارثية جبران باسيل كوزير للخارجية مقارنة مع عمالة كبار تولوا هذا المنصب.
هرطقات ما يسمى المجتمع المدني وتحركاته الإعتباطية والغوغائية والبعيدة عن كل ما حضارة وأهداف وطنية صافية.
المحاسبة الذاتية المغيبة عن الأحزاب وعن كل ممارسات الطاقم السياسي والرسمي.
مفهوم الولاء الأعمى للزعماء وخطورة قتل حاسة النقد وتخدير كل ما هو بصر وبصيرة.
مفهوم رئيس الجمهورية القوي الموروب والمغلوط الذي يحمل شعاره الاحتيالي والنفعي الشارد ميشال عون.
الاتفاق الإيراني الغربي النووي وحقيقة أرباح وخسائر إيران واذرعتها الإقليمية العسكرية منه وهو اتفاق أنقذ النظام ولم ينقذ الشعب الإيراني من نظامه القمعي والإفقاري.
حقيقة كارثية الاقتصاد الإيراني الذي يتراجع بنسبة 17% سنوياً.
الحرب السورية وحتمية تغيير نظام الأسد.
أهمية دخول تركيا الحرب السورية مباشرة وفرضية إقامة مناطق محمية على حدودها مع السورية وكذلك إقامة مناطق مشابهة على الحدود الأردنية السورية.
عبثية معارك حزب الله في سوريا وأوهام قلب الخسائر إلى أرباح.

بيان للياس بجاني
عيب وألف عيب ما جاء في بيان الوزير ابو فاعور بحق الإعلامي نديم قطيش
الياس بجاني/03 آب/15

نعلن بصوت عال وصارخ استنكارنا الشديد لما جاء في بيان الوزير وائل ابو فاعور بحق الإعلامي نديم قطيش. حقيقة إنه من المحزن والمعيب في آن أن ينحدر الوزير أبو فاعور في مفردات بيانه السوقية إلى هذا الدرك الأخلاقي، وهو أمر لم نكن نتوقعه منه بالمرة. باختصار إن بيان هذا الوزير الشاب والوعد لا يليق لا به ولا بحزبه ولا بالنائب وليد جنبلاط شخصياً لا من قريب ولا من بعيد. إن ما قاله نديم قطيش في حلقة من حلقات برنامجه في نقده المهذب ولكن اللاذع والمحق والحقيقي للنائب جنبلاط لا يستأهل هذا الانفعال والانفلات والتلفت والإسهال الكلامي من أبو فاعور وبالتالي بمحبة نتمنى عليه أن يراجع بهدوء ما كتبه وبجرأة ودون تأخير أن يعتذر وهذا أقل ما يمكنه عمله للتعويض عن هفوته الدركية التي ألحقت به الأذى الشديد، وفي نفس الوقت ضاعفت من مصداقية ومهنية وصراحة الإعلام قطيش.
*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الألكتروني phoenicia@hotmail.com

في اسفل البيان والرد
وائل أبو فاعور دفاعا عن جنبلاط: نديم قطيش مرتزق مأجور لقيط رذيل…
خاص جنوبية/الأحد، 2 أغسطس 2015
لم يتأخّر ردّ رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط على الاعلامي نديم قطيش الذي هاجمه قبل 3 أيام عبر تلفزيون المستقبل، غير أن ردّه جاء عن طريق وزيره وائل أبو فاعور الذي هاجم قطيش بقوّة ونعته بأوصاف شنيعة ودافع عن “البيك” زعيم الجبل مهدّدا أن للحديث صلة. رد وزير الصحة وائل أبو فاعور على الكلام الذي صدر من الاعلامي نديم قطيش بحق النائب وليد جنبلاط قائلا:
“في أرذل الأزمان بات يتطاول على وليد جنبلاط مرتزق مأجور متلون مسعور، نديم رذالة ورذيل ندامة، لقيط سياسة سقيط نخاسة، يستغل منبراً نحترم ويستظل موقعاً نقدر ليتطاول على قامة لن يدرك أخمص الأخمص فيها عله يلفت نظرا أو ينال حظوة أو يكسب رضى أو يتسول بعضا من فضة التي طالما كانت هي الدافع في التجوال بين العقائد والانتماءات الكاذبة والارتزاق المتحول والمتجول، وبكل الاحوال فللحديث صلة، وقد فتح البيان على مصراعيه”.
وكان نديم قطيش معدّ ومقدّم برنامج DNA الذي يعرض على تلفزيون المستقبل،قد قال قبل ثلاثة أيام في إحدى حلقات برنامجه هذا، واستنادا لتصريحات جنبلاط التي شدد فيها على سحب يده كليا من الاستثمار في ملف النفايات بعدما لمس “خطرها السياسي عليه” كما عبّر قطيش، فعلّق على ذلك قائلا: “لولا هذا الخطر السياسي ورائحة الفساد المنبعثة من ملف النفايات لكان دخل جنبلاط في هذه المحاصصة واخذ حصته و”للقرد”. مضيفا: “عوض ان تكون الشركات المساهمة في خدمة المواطن، تصبح محاصصة بيد السياسيين”.
كما تابع قطيش تعليقه على تصريحات جنبلاط التي قال فيها انه “لا علاقة لي حاليا بشركة الاسعد وليس لي شريكا بأي صفقات يحكى عنها”، ليرد عليه قطيش بالقول: “طمنتني”، لا علاقة لي “حاليا”، “يعني بكرا بس تنطفي القصة منرجع مندبرها”.
كما ذكّر قطيش بكلام النائب وليد جنبلاط عام 1995 حين قال انه يمتلك كتابان واحد يبرزه امام الدولة والآخر خاص به.. وقال له: “أتذكر حين قلت إنك تفضل أن تكون زبالا في نيويورك على أن تكون زعيما في لبنان؟ اللبنانيون يوافقون معك”.
وكان قطيش قد أكّد في نهاية حلقته ان هذا الكلام يتحمل مسؤوليته وحده ولا علاقة لتلفزيون المستقبل او تيار المستقبل به، قائلا: “لا اعرف ان كانت هذه الحلقة ستبث”.

نديم قطيش: أبو فاعور… “أوسكار”
الأحد 02 آب 2015 /علّق الاعلامي نديم قطيش على بيان وزير الصحة وائل أبو فاعور قائلا: “أود أن أشكر كل من إتصل مستنكراً بيان وزير الصحة وائل أبو فاعور، تعليقاً ع حلقة “دي إن إيه” حول ملف النفايات، ومتضامناً ضد إسفاف غير مسبوق في تاريخ اللغة السياسية والاعلامية في لبنان. وأعتذر من كل من طالب برد عبر البرنامج يوم الإثنين، إذ أنني لن أنزل الى مستوى ما قرأتم وسمعتم عبر برنامج يصل الى كل البيوت. فالبيان غير مطابق لأي مواصفات أخلاقية وسياسية وتلفزيونية، كما أنه غير مطابق لمواصفات بني معروف وعلى رأسها الحكمة. مع ذلك لفتني أن الوزير المحترم بذل جهداً يستحق التنويه. فقلة قليلة سبقته الى هذه القدرة على قول أكبر كم من الشتائم بأقل عدد من الكلمات، وهو يستحق من مرجعيته رتبة “أوسكار” في السياسة، و”أوسكار” في الاخلاق و”أوسكار” في القيمة والمقام”.

 

في أسفل فهرس صفحات الياس بجاني على موقع المنسقية القديم

فهرس مقالات وبيانات ومقابلات وتحاليل/نص/صوت/ بقلم الياس بجاني بالعربية والإنكليزية والفرنسية والإسبانية

صفحة الياس بجاني الخاصة بالمقالات والتعليقات
مقالات الياس بجاني العربية لسنة 20142015

مقالات الياس بجاني العربية من سنة 2006 حتى2013
مقالات الياس بجاني العربية من سنة 1989 حتى2005
الياس بجاني/ملاحظات وخواطرسياسية وإيمانية باللغة العربية لسنة2014
الياس بجاني/ملاحظات وخواطر قصير ةسياسية وإيمانية باللغة العربية بدءاً من سنة 2011 وحتى 2013

صفحة تعليقات الياس بجاني الإيمانية/بالصوت وبالنص/عربي وانكليزي
مقالات الياس بجاني باللغة الفرنسية
مقالات الياس بجاني باللغة الإسبانية
مقالات الياس بجاني حول تناقضات العماد عون بعد دخوله قفص حزب الله مع عدد مهم من مقلات عون
مقالات للعماد ميشال عون من ترجمة الياس بجاني للإنكليزية
مقابلات أجراها الياس بجاني مع قيادات وسياسيين باللغتين العربية والإنكليزية

صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية 
بالصوت/صفحة وجدانيات ايمانية وانجيلية/من اعداد وإلقاء الياس بجاني/باللغةاللبنانية المحكية والفصحى
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2014
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لثاني ستة أشهر من سنة 2013
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2013
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2012
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2011
صفحةالياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية من 2003 حتى 2010

بالصوت حلقات “سامحونا” التي قدمها الياس بجاني سنة 2003 عبر اذاعة التيارالوطني الحر من فرنسا