بالصوت/من لبنان الحر/مقابلة شيقة وجريئة وتثقيفية وفاضحة لحزب الله وإيران مع الوزير السابق محمد عبد الحميد بيضون/مداخلة هاتفية مع العلامة السيد علي الأمين/مقدمة للياس بجاني

697

بالصوت/من لبنان الحرMP3/فورمات/مقابلة شيقة وجريئة وتثقيفية وفاضحة لحزب الله وإيران مع الوزير السابق محمد عبد الحميد بيضون/مداخلة هاتفية مع العلامة السيد علي الأمين/مقدمة للياس بجاني/06 حزيران/15

في أعلى المقابلة بالصوت/فورماتMP3

بالصوت/من لبنان الحر/فورماتWMA/مقابلة شيقة وجريئة وتثقيفية وفاضحة لحزب الله وإيران مع الوزير السابق محمد عبد الحميد بيضون/مداخلة هاتفية مع العلامة السيد علي الأمين/مقدمة للياس بجاني/06 حزيران/15

http://www.eliasbejjaninews.com/elias.audio%20wma15/baydoun06.06.15.wma

لبنان بخير ما دام داخل الطائفة الشيعة أحرار وسياديين من خامة السيد علي الأمين والوزير السابق بيضون
الياس بجاني/06 حزيران/16
إنه فخر كبير جداً للبنان ولكيانه وهويته وإنسانه ورسالته وتاريخه ومستقبله أن داخل الطائفة الشيعية اللبنانية الكريمة في وطننا الأم، وطن الأرز والقداسة، فخر أن داخل هذه الطائفة قادة وأكاديميين وسياسيين ورجال دين وناشطين ومواطنين أحرار وصوتهم عال ومفاخرين بلبنان وبلبنانيتهم وبالتعايش وبالحريات وبالكيان والديموقراطية، وذلك رغم كل إرهاب ومال ومذهبية وإجرام وغزوات وبربرية وهمجية حزب الله الإيراني.
من ضمن هذه الأصوات المتعددة والجريئة العلامة السيد علي الأمين والوزير السابق محمد عبد الحميد بيضون. حماهمها الله ورد عنهما كل سؤ وزاد من أمثالهما.
في هذه المقابلة أراء واضحة ومواقف علنية للاثنين تعري مشروع إيران في لبنان وتفضح كل ممارسات وعنتريات وحروب حزب الله في لبنان وخارجه.
المقابلة مع بيضون هي بالواقع محاضرة أكاديمية وتثقيفية وعلمية وموضوعية قيمة تعطي صورة كاملة وشفافة وجريئة عن واقع احتلال حزب الله للطائفة الشيعية ومصادرة قرارها وأخذها رهينة وسجنها في غياهب الجهل والمذهبية والتقوقع والإجرام والتسلط.
في الخلاصة إنه وما دام في لبنان خمائر وطنية وأخلاقية وعلمية وإيمانية من خامة العلامة السيد علي الأمين والوزير السابق محمد عبد الحميد بيضون فلن تقوى عليه لا الأبالسة ولا ملالي إيران، ولا المرتزقة، ولا القوى الإحتلالية الغريبة، ولا الإسخريوتيين والطرواديين المحليين من أمثال الساقط في كل تجارب لاسيفورس ميشال عون وكل الأقزام والودائع من حوله وحوليه، ولا شرود رجال دين كبار لا يخافون الله من أمثال البطريرك الراعي، ولا تجار الهيكل ولا كل الكتبة والفريسيين والعشارين اللبنانيين.
لبنان القداسة باق حتى اليوم الأخير وما بعده بكثير لأنه أرض قداسة ولأن السيدة العذراء هي شفيعته ولأن أرضة المجبولة بعرق ودماء أهله هي نار تحرق أيدي وجباه كل من تمتد إليه بنية الشر.
لبنان باق، باق، باق.
نرجو من كل وطني لبنان أن يوزع هذه المقابلة لتعم الفائدة وهي تناولت كل الملفات الساخنة والمختلف عليه.
*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الألكتروني phoenicia@hotmail.com

 

العلامة السيد علي الامين: التكفير يتنامى لدى الشيعة و”حزب الله” لن يختزل الطائفة
لبنان الحر/06 حزيران/15/اعتبر العلامة السيد علي الامين ان “هناك تكفير للراي الاخر بدأ يتنامى داخل الطائفة الشيعية ليقطع الطريق على الراي الاخر”، مشيرا الى “ان المشكلة لا تحل بتوصيفنا بشيعة السفارة الاميركية فمعظم الشعب اللبناني يرفض تدخل حزب الله في سوريا والذي لا يقدم حججا مقنعة لتدخله في الحرب السورية”. ودعا الامين في حديث لـ”لبنان الحر” الحزب الى ان يستمع لمنتقديه من داخل الطائفة لان الكثير من الساكتين يريدون لهم التورط في سوريا، معتبرا ان التعبير عن راي الطائفة لا يمكن ان يختزله حزب على الرغم من سيطرته لكونه مسلحا ما يجعله مهيمنا حتى على الدولة. واضاف انه “عندما عبرنا عن رأينا في السابع من ايار كان عقابنا ابعادنا عن الجنوب وعن قرانا”. وعن توصيف الشيعة الذي يعارضون “حزب الله” بشيعة السفارة الاميركية قال الامين: “نحن شيعة للبنان الوطن والقانون والمؤسسات وللعيش المشترك”. وعن توصيف “الاغبياء”، راى الامين ان “هذه الالفاظ المستخدمة نتيجة الانفعال لتعبئة الجمهور ضد الراي الاخر”.

الوزير السابق محمد عبد الحميد بيضون: ايران تعامل حزب الله كمرتزقة ويشهد لجعجع في الحوار مع عون بالشطارة والذكاء
لبنان الحر/06 حزيران/15/قال الوزير السابق محمد عبد الحميد بيضون للبنان الحر ضمن برنامج بين السطور ان بيئة 8 اذار وبالتالي ثلاثي حزب الله بري عون ثلاثي الفوضى والفجور الاعلامي فهم تخوينيون  للتغطية على فسادهم وقال نحن كشيعة نفتخر بلبنانيتنا  مشيرا الى ان حزب الله يلغي كل بيئة وطنية وفكرة لبنان اولا تعتبر لديهم تهمة فهو اخذ الشيعة عكس مشروعهم التاريخي الذي هو مشروع الامام موسى الصدر الذي اراد ان ينتشلهم من القوقعة الى الوطنية واضاف بيضون ايران تعامل حزب الله كاداة في مشروعها الامبراطوري وتعاملهم كمرتزقة لافتا الى ان بري ونصرالله اساؤوا للشيعة فادنى مستوى حياة موجود في الضاحية الجنوبية واذا بقي بري في الحكم لن يكون هناك اي اصلاح.  وعن الوضع في عرسال وجرودها قال هذه المنطقة يتم فيها تطهير مذهبي سني لان حزب الله وايران ضالعين في خطة تقسيم سوريا فكان تهجير القصير فاراضيها وزعت عليه وهو بدا يزرعها متسائلا لماذا لم يحرر الحزب مترا واحدا من مزارع شبعا حيث هناك اربعة مواقع اسرائيلية وهو حسم انها لبنانية ومشيرا الى  ان حزب الله يورط الجيش ضد المعارضة السورية فداعش مسهل للحزب وهذا ما ظهر في معركة القلمون.  وعن حوار الدكتور سمير جعجع والعماد ميشال عون اكد ان شطارتين تحسب لجعجع الاولى هو انه فرض في الحوار مع عون اعلان الثوابت على مبادئ لافتا الى ان ارض التيار ستكون مَدينة لجعجع لانه اعطاهم برنامجا يسيرون عليه مستبعدا ان يتبعونه اما الذكاء والشطارة الثانية هو انه القرار بالحوار محاولا ان يطبع الامور مع عون مشددا على ان هناك رقيا من قبل جعجع بالتعاطي مع رؤية النظر المسيحية الاخرى ومشيرا الى ان ذلك سيكون له نتائج ايجابية لاحقا. وعن الاستحقاق الرئاسي راى بيضون ان الرئاسة مرهونة بمصير النظام ككل والتسوية الي ستخلف هذا النظام معتبرا ان حزب الله يفضل الفراغ في الرئاسة ليستعمل ورقتها وقتها في المفاوضات على مصير الاسد.

 

في أسفل فهرس صفحات الياس بجاني على موقع المنسقية القديم

فهرس مقالات وبيانات ومقابلات وتحاليل/نص/صوت/ بقلم الياس بجاني بالعربية والإنكليزية والفرنسية والإسبانية

صفحة الياس بجاني الخاصة بالمقالات والتعليقات
مقالات الياس بجاني العربية لسنة 20142015

مقالات الياس بجاني العربية من سنة 2006 حتى2013
مقالات الياس بجاني العربية من سنة 1989 حتى2005
الياس بجاني/ملاحظات وخواطرسياسية وإيمانية باللغة العربية لسنة2014
الياس بجاني/ملاحظات وخواطر قصير ةسياسية وإيمانية باللغة العربية بدءاً من سنة 2011 وحتى 2013

صفحة تعليقات الياس بجاني الإيمانية/بالصوت وبالنص/عربي وانكليزي
مقالات الياس بجاني باللغة الفرنسية
مقالات الياس بجاني باللغة الإسبانية
مقالات الياس بجاني حول تناقضات العماد عون بعد دخوله قفص حزب الله مع عدد مهم من مقلات عون
مقالات للعماد ميشال عون من ترجمة الياس بجاني للإنكليزية
مقابلات أجراها الياس بجاني مع قيادات وسياسيين باللغتين العربية والإنكليزية

صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية 
بالصوت/صفحة وجدانيات ايمانية وانجيلية/من اعداد وإلقاء الياس بجاني/باللغةاللبنانية المحكية والفصحى
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2014
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لثاني ستة أشهر من سنة 2013
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2013
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2012
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2011
صفحةالياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية من 2003 حتى 2010

بالصوت حلقات “سامحونا” التي قدمها الياس بجاني سنة 2003 عبر اذاعة التيارالوطني الحر من فرنسا