بالصوت والنص/الياس بجاني: قراءة إيمانية ونقدية في أهم وآخر أخبار لبنان المحتل ومنها فجور نواف الموسوي

710

بالصوت/فورماتMP3/الياس بجاني: قراءة في أهم وآخر أخبار لبنان المحتل ومنها فجور نواف الموسوي/10 شباط/15

في أعلى التعليق بالصوت/فورماتMP3
بالصوت/فورمات/الياس بجاني: قراءة في أهم وآخر أخبار لبنان المحتل ومنها فجور نواف الموسوي/10 شباط/15

Arabic LCCC News bulletin for February 10/15نشرة الاخبار باللغةالعربية
English LCCC News bulletin for February 10/15نشرة الاخبار باللغةالانكليزية

 بعض عناوين ومواضيع التعليق
غربة الكنيسة المارنية باحبارها عن أوجاع وهموم المؤمنين وغربة غلبية القادة الموارنة عن روحية القديس مارون/الاستكبار والراعي وحزب الله وقادة إيران/حوار القوات-عون/حوار المستقبل – تيار المستقبل/درك الردود على خالد الضاهر/وقاحة وغباء نواف الموسوي/

الزوادة الإيمانية/اشعيا11/من01حتى16/في مملكة السلام يَسكُنُ الذِّئبُ معَ الخروفِ، ويبيتُ النَّمرُ بجانِبِ الجدْي
“يخرُج فرعٌ مِنْ جذعِ يَسَّى وينمو غُصنٌ مِنْ أُصولِهِ. روحُ الرّبِّ ينزِلُ علَيهِ، روحُ الحِكمةِ والفَهْمِ والمَشورةِ روحُ القوَّةِ والمَعرفةِ والتَّقوى، ويبتَهِج بمخافةِ الرّبِّ. لا يقضي بحسَبِ ما ترَى عيناهُ ولا يحكُمُ بحسَبِ سَماعِ أُذُنَيهِ، بل يقضي للفُقراءِ بالعَدلِ ويُنصِفُ الظَّالِمينَ بكلامِ كالعصا، ويُميتُ الأشرارَ بنَفخةٍ مِنْ شَفَتيهِ. يكونُ العَدلُ حِزامًا لوَسطِهِ والحَقُّ مِئزَرًا حَولَ خصرِهِ. فيَسكُنُ الذِّئبُ معَ الخروفِ، ويبيتُ النَّمرُ بجانِبِ الجدْي. ويَرعى العِجلُ والشِّبلُ معًا وصبيًّ صغيرٌ يسوقُهُما. وتُصاحِبُ البقَرَةُ الدُّبَ ويبيتُ أولادُهُما معًا. ويأكُلُ الأسدُ التِّبنَ كالثَّورِ. يلعبُ الرَّضيعُ على وكرِ الأفعى، ويضَعُ يَدَهُ في مَكمَنِ الثُّعبانِ. لا يُسيءُ أحدٌ ولا يُفسِدُ أينما كانَ في جبَلي المُقدَّسِ لأنَّ الأرضَ تَمتلئْ مِنْ مَعرفةِ الرّبِّ، كما تملأُ المياهُ البحرَ. في ذلِكَ اليومِ يرتفعُ أصلُ يسَّى رايةً للشُعوبِ. تطلُبُهُ الأُمَمُ ويكونُ موطِنُهُ مجيدًا. وفي ذلِكَ اليومِ يعودُ الرّبُّ فيَمُدُّ يَدَهُ لاَفتِداءِ بقيَّةِ شعبِهِ في أشُّورَ ومِصْرَ وفتروسَ وكوشَ وعيلامَ وشِنعارَ وحماةَ وفي جزُرِ البحرِ. ويرفَعُ الرّبُّ رايةً في الأُمَمِ ليَجمَعَ حَولَها المَنفيِّينَ مِنْ بَني إسرائيلَ والمُشَتَّتينَ مِنْ بَيتِ يَهوذا في أربَعةِ أطرافِ الأرضِ. فيزولُ حسَدُ إِسرائيلَ وتَضمَحِلُّ عداوةُ يَهوذا، فلا إِسرائيلُ تحسُدُ يَهوذا ولا يَهوذا تُعادي إِسرائيلَ. فيَجتاحونَ معًا سُفوحَ الفلِسطيِّينَ غربًا، ويَنهَبونَ بَني المشرِقِ جميعًا يُلقونَ أيديَهُم على أدومَ وموآبَ ويكونُ بَنو عَمُّونَ في طاعتِهِم. ويجفِّفُ الرّبُّ خليج بحرِ مِصْرَ بريحِهِ اللاَفِحةِ ويهُزُّ يَدَهُ على النَّهرِ الكبيرِ ويشُقُّهُ جداولَ سبعةً فيُعبَرُ بالأحذيةِ. فيصيرُ لبقيَّةِ شعبِهِ في أشُّورَ طريق، كما كانَ لبَني إسرائيلَ يومَ صَعِدوا مِنْ أرضِ مِصْرَ.”

خالد الضاهر ليس العدو ولا هو الاحتلال الإيراني
الياس بجاني/09 شباط/15
خالد الضاهر بالتأكيد لم يكن موفقاً في ما أراد قوله والتعبير عنه وهو قد وضح الأمر واعتذر مؤكداً احترامه للجميع. نحن نرى أن الحملة المسعورة التي تناولت كلامه لا تعبر عن المفاهيم والقيم المسيحية التي هي محبة وتسامح وتواضع وقبول للآخر. للغيارى الذين ارادوا صلب الضاهر وهم مرتمين في أحضان الأسد والنظام الملالوي نقول إن خالد الضاهر ليس العدو وليس هو الاحتلال الإيراني وليس هو من يقتل الشعب السوري ويمنع انتخاب رئيس للجمهورية ويعطل كل المؤسسات في لبنان ويسرق اراضي المسيحيين ويقيم الدويلات. علينا أن لا نضيع البوصلة وهي دائماً يجب أن تركز على الاحتلال الإيراني وعلى ممارسات هذا الاحتلال ونقطة ع السطر. المسيحية محبة والمحبة هي الله والمحبة مغفرة وتسامح وتواضع. المسيحة ليس فيها حقد وكراهية وانتقام. المسيحية عقل وتعقل وقبول الآخر. خالد الضاهر وضح كلامه وانتهى الأمر لمن فعلاً هو مسيحي إيماناً وممارسة وفكراً. صوبوا البوصلة باتجاه الاحتلال الإيراني وحزب الله الإرهابي.

 نواف الموسوي: من انتمى لـ”المقاومة” هو “المواطن الأول” الذي يعطي شرف المواطنة لأي أحد آخر
وكالات وصحف لبنانية/09 شباط/15″/إعتبر عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب نواف الموسوي انه “لولا المقاومة ومجتمعها وشعبها ما كان للإنتماء إلى لبنان الوطن القيمة التي عليها الآن” كما قال. ورأى انه في “وقت من الأوقات كان الإنتماء إليه يعني انتماء إلى بلد سياحي يقدم الخدمات، ولكننا نحن غيرنا هذا المفهوم من كونه انتماء إلى خدمات تقدم في المجال السياحي والمصرفي إلى انتماء لوطن يعلم المستضعفين كيف يبني عزته وكرامته بإرادته بعد أن حرر أرضه وشعبه بمقاومته” كما قال. وأضاف الموسوي في حفل تأبين: “لذلك من يبحث عن المصادر التي تحدد من ينتمي إلى هذا الوطن ومن لا ينتمي إليه، فإن مرجعه عند المقاومة، لأن من انتمى إليها وواكبها وحضنها وسار في نهجها، هو المواطن الأول الذي من موقعه يعطي شرف المواطنة لأي أحد آخر”، حسب تعبيره.”

 ايلي الحاج ع الفايسبوك
09 شباط/15/للنائب خالد ضاهر من دون أن يقصد فضل على مسيحيي لبنان فقد كشفهم على حقيقتهم، كائنات على وشك انهيار عصبي في أي لحظة. لا عجب أن يكون ميشال عون زعيما.

انطوان مراد ع الفايسبوك
09 شباط/15/للنائب قليلا من الهدوء وبلا هالعراضات والمزايدات. اولا المشكلة الاساسية بين خالد ضاهر من جهة والدولة وورثة عبد الحميد كرامي من جهة ثانية. نعم لقد اخطأ في استحضار تمثال يسوع الملك الذي يرتفع في ارض الكنيسة ولا أحد يستطيع النيل منه. اما وضع شعارات وانصاب دينية مسيحية او اسلامية في الاملاك العامة فهو مخالف للقانون الا اذا اذنت السلطات المعنية بها.

 طوني نجم ع الفايسبوك
09 شباط/15/للنائب الى جميع الرفاق وبمحبة، معركتنا ليست مع النائب خالد ضاهر، ولو أخطأ بالكلام. معركتنا مع من يصادر أملاك الكنيسة، مع من يصادر قرار الدولة بالقوة ويحمل السلاح خارج الشرعية، مع من اغتال ويغتال قادتنا، ومع من يعتدي على الجيش اللبناني في الزعيترية ولا نسمع بأي موقوف من الذين أطلقوا النار على الجيش اللبناني…أنا عتبت علي خالد ضاهر لأنه خدم حزب الله من حيث لا يدري بافتعال حساسية مسيحية-سنية نحن في غنى عنها. لكن رجاء لا نضيعنّ البوصلة!

 خاص IMLebanon: هكذا يتم تنسيق السياسة الإعلامية العونية يوميًا!
08 شباط/15/في معلومات خاصة لموقع IMLebanon أن العماد ميشال عون يعقد اجتماعاً صباحياً، على فنجان النسكافيه، بشكل شبه يومي مع مطبخه الإعلامي- السياسي المؤلف من الوزيرين السابقين كريم بقرادوني وسليم جريصاتي ومدير الأخبار والبرامج السياسية في الـOTV جان عزيز، ويتم خلال اللقاء تنسيق الهندسة الإعلامية المطلوبة وتوزيع الأدوار بين التصاريح السياسية والسياسة الإعلامية في المؤسسات الإعلامية البرتقالية والمؤسسات الصديقة. وبناء عليه فإن المعلومات تجزم بأن أي إجراء لن يتخذ بحق عزيز على خلفية التحريض على النائب ستريدا جعجع الذي حصل الأسبوع الماضي لأن عزيز ينفذ السياسة الإعلامية التي يشارك في وضعها.

*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
Phoenicia@hotmail.com

في أسفل فهرس صفحات الياس بجاني على موقع المنسقية القديم

فهرس مقالات وبيانات ومقابلات وتحاليل/نص/صوت/ بقلم الياس بجاني بالعربية والإنكليزية والفرنسية والإسبانية

بالصوت/صفحة الياس بجاني الخاصة بالمقالات والتعليقات 
مقالات الياس بجاني العربية لسنة  2015/2014
مقالات الياس بجاني العربية من سنة 2006 حتى2013
مقالات الياس بجاني العربية من سنة 1989 حتى2005
الياس بجاني/ملاحظات وخواطرسياسية وإيمانية باللغة العربية لسنة2014
الياس بجاني/ملاحظات وخواطر قصير ةسياسية وإيمانية باللغة العربية بدءاً من سنة 2011 وحتى 2013

صفحة تعليقات الياس بجاني الإيمانية/بالصوت وبالنص/عربي وانكليزي
مقالات الياس بجاني باللغة الفرنسية
مقالات الياس بجاني باللغة الإسبانية
مقالات الياس بجاني حول تناقضات العماد عون بعد دخوله قفص حزب الله مع عدد مهم من مقلات عون
مقالات للعماد ميشال عون من ترجمة الياس بجاني للإنكليزية
مقابلات أجراها الياس بجاني مع قيادات وسياسيين باللغتين العربية والإنكليزية

صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية 
بالصوت/صفحة وجدانيات ايمانية وانجيلية/من اعداد وإلقاء الياس بجاني/باللغةاللبنانية المحكية والفصحى
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2014
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لثاني ستة أشهر من سنة 2013
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2013
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2012
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2011
صفحةالياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية من 2003 حتى 2010

بالصوت حلقات “سامحونا” التي قدمها الياس بجاني سنة 2003 عبر اذاعة التيارالوطني الحر من فرنسا