ادمون الشدياق/متى انبثاق طائر الفينيق؟.. ٢٦ نيسان ذكرى خروج الاحتلال السوري من لبنان كجيش، وبقائه بالروح والفعل من خلال صبيانه وعملائه واحزابه

51

متى انبثاق طائر الفينيق؟
ادمون الشدياق/26 نيسان/2022
٢٦ نيسان ذكرى خروج الاحتلال السوري من لبنان كجيش وبقائه بالروح والفعل من خلال صبيانه وعملائه واحزابه في لبنان.

ولكن ٢٦ نيسان هي ايضاً ذكرى فشلنا كشعب لبناني في إدارة بلدنا بعد انحسار الاحتلال العسكري والمحافظة عليه حر سيد مستقل.

٢٦ نيسان هو ايضاً ذكرى فشلنا كمجتمع في المحافظة على ارث الشهداء، وعلى القضية التي استشهدوا من اجلها، وعلى تراث الحرية الذي كان سبب وجود لبنان. وذلك من أجل مكاسب شخصية ومحاصصات رخيصة، فكنا كمجتمع عنوان للشرزمة ولتغليب المصلحة الفردية على مصلحة القضية والوطن.

٢٦ نيسان هو ايضاً ذكرى فشلنا كمسيحيين وموارنة، وقد انحسر الاحتلال بالمحافظة على ارث الأجداد ومقاومتهم والوطن الذين حلموا وناضلوا من اجله. هذا الوطن الذي ذبح على مذبح الشخصانية والانانية وقصر النظر والدونية المرضية والذمية.

٢٦نيسان ذكرى انحسار الاحتلال العسكري الغاشم وبقاء الاحتلال الذي وصفه الشيخ بشير باحتلال القلب والعقل والنفس الذي قبلناه وبمليء ارادتنا على أنفسنا وعلى شعبنا وعلى بلدنا.

متى سنحتفل بذكرى جلاء احتلال القلب والعقل والنفس ليكون احتفالنا احتفال بعيد استقلالنا الحقيقي الذي لم يعطى لنا على طبق من فضة بل استحققناه بجدارة كتلاميذ لتاريخ لبنان العظيم الذي أعطى للعالم الحر اسطورة طائر الفينيق الذي ينبثق من النار والرماد والموت الى الحياة والحرية.