نانو قاعي: اتعرفون لماذا حصد بشير الجميل اعجاب المسيحيين الاحرار في لبنان والعالم العربي وكسب ثقتهم بسرعة قياسية

666

اتعرفون لماذا حصد بشير الجميل اعجاب المسيحيين الاحرار في لبنان والعالم العربي وكسب ثقتهم بسرعة قياسية ؟

نانو قاعي/فايسبوك/28 آذار/2022

اتعرفون لماذا حصد بشير الجميل اعجاب المسيحيين الاحرار في لبنان والعالم العربي وكسب ثقتهم بسرعة قياسية؟

لانه تجرأ حيث لم يجرؤ الآخرون

خاض معركة تل الزعتر وانتصر بعد أن حاول حزب الكتائب عدم الدخول فيها باديء الأمر.

خاض معركة المئة يوم في الأشرفية بالرغم من معارضة المكتب السياسي آنذاك، وأخرج السوري من المناطق المحررة.

خاض معركة قنات بالرغم من عدم تكافؤ القوى، ودفع بثلاث فرق من النخبة هم المغاوير ووحدات الدفاع أدونيس والسرية الثالثة كسروان لمدة أربعة أيام من الجحيم وخرج منتصرا .

خاض معركة زحلة بشراسة واندفاع وإخلاص قل مثيله، ودفع بمئات الوحدات المركزية، وبسرية من الجبهة الشمالية بقيادة الحكيم، واشرك المدفعية والمضاد للدروع وأسلحة الهندسة وانتصر، بينما كانت المعركة من وجهة النظر العسكرية التقليدية خاسرة والمدينة مطوقة ومعزولة، ولكن بالروح العالية والقدرة القتالية التي بثها في نفوس المدافعين ساهمت في تعزيز النصر.

سره انه حارب وقاتل في مواقع تعتبر ميؤوس منها بالمفهوم العسكري …. لقد طغت الكرامة والعنفوان على المفاهيم العسكرية وموازين القوى وكسرتها أمام إرادة من حديد، ومقاتلين من فولاذ حتى شبهنا بهنبعل قائد جيوش قرطاجة حين اجتاز جبال الألب وطوق روما وعظمتهاوانتصر بشير مرة أخرى.

وخاض معركة الرئاسة وفاز بها بعد أن غير استراتيجيات العالم الحر وحثه على الاعتراف بمقاومتنا الحرة وانتصر على الموت بعد اغتياله.

سلسلة مغامرات ومعارك طاحنة خاضها هذا القائد إلى جانب مواقفه المتشددة من دول العالم الحر الذي كان متفرجاً على زوالنا، فغير مواقف واستراتيجيات، وصعق المنظمات الفلسطينية ودحرها، ولو كتب له العمر لكان أنجز استقلال لبنان منذ الثمانينات