نشرة الأخبار العربية ليوم 02 كانون الأول/2017

31

نشرة الأخبار العربية ليوم 02 كانون الأول/2017

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار المنسقية العامة المفصلة، اللبنانية والعربية ليوم 02 كانون الأول/2017

أرشيف نشرات أخبار موقعنا اليومية/عربية وانكليزية منذ العام 2006/اضغط هنا لدخول صفحة الأرشيف

اقسام النشرة
عناوين أقسام النشرة
الزوادة الإيمانية لليوم/تعليقات الياس بجاني وخلفياتها/الأخبار اللبنانية/المتفرقات اللبنانية/الأخبار الإقليمية والدولية/المقالات والتعليقات والتحاليل السياسية الشاملة/المؤتمرات والندوات والبيانات والمقابلات والمناسبات الخاصة والتفاهات السياسية من ردود وغيرها

عناوين الزوادة الإيمانية لليوم
أيُّها الفَرِّيسِيُّون، تُطَهِّرُونَ خَارِجَ الكَأْسِ وَالوِعَاء، ودَاخِلُكُم مَمْلُوءٌ نَهْبًا وَشَرًّا

عناوين تعليقات الياس بجاني وخلفياته
الياس بجاني/طريق الإستسلام لا تؤدي لغير المذلة
الياس بجاني/البكاسيني: زقاقية ونتاق وهرار وتطاول على الشرفاء
الياس بجاني/يلي بيشلح تيابو بيدنق من البرد
بالصوت والنص/الياس بجاني: قراءة في مواقف عون والحريري اللادستورية، وفي واقع الإحتلال الإيراني وطرق وأسس مواجهته محلياً ودولياً، وفي ضرورة استقالة جعجع والحريري على خلفية فشلهما المدوي
الياس بجاني/بالصوت والنص/كلام الرئيسين عون والحريري عن سلاح وحروب وأدوار وشرعية ومقاومة ولبنانية حزب الله غير دستوري وغير لبنان
الياس بجاني/كلام الرئيسين عون والحريري في اسفل الصفحة عن سلاح وحروب وأدوار وشرعية ومقاومة ولبنانية حزب الله غير دستوري وغير لبنان

عناوين الأخبار اللبنانية
مداخلة الكاتب والمحلل السياسي حنا صالح
فيديو مقابلة مع الإعلامي سيمون ابوفاضل من ال بي سي/مقابلة مهمة جداً تلقي الأضواء على ملف استقالة الحريري وعلى كل ما نتج عنها محلياً وعربياً
بعض عناوين مقابلة الإعلامي سيمون ابوفاضل من ال بي سي
تفريغ وتلخيص الياس بجاني بتصرف وحرية كاملين
بيان “تقدير موقف” رقم 92/ كيف لدولة عاجزة عن استكمال أعمال التحديد والمساحة وعن إيجاد حلول للنفايات أن تضمن “حزل الله” في العالم العربي؟!• “زرزور ما بيكفل فرفور”!
بيان 14 آذار مستمرون/لبنان يتعرض لأخطر حملة ممنهجة هدفها تغيير هويته السياسية والحاقه بالسياسات الايرانية المعادية للمجتمعين العربي والدولي
د.فارس سعيد/قولكن تصريح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير عن حزب الله وسلاحو وعن استخدام الحزب للمصارف اللبنانية لتبييض الاموال وتهريبها مين كاتبو ومحرض عليه؟ فارس سعيد او رضوان السيد؟ قولكن واصلين للجبير كمان؟
بيت القصيد سلاح حزب الله/أحمد الأسعد
المستشار الأميركي من أصل لبناني يردّ على الحريري
الجبير: حزب الله استخدم البنوك اللبنانية لتهريب الأموال
خطيئة جعجع/علي الأمين/جنوبية
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 1/12/2017
موقف الحريري الجديد من سلاح حزب الله يربك أنصاره والحلفاء

عناوين المتفرقات اللبنانية
جعجع لـ”المركزية”: حزب الله جدي في “النأي بالنفس” ولقاء قريب مـــع الحريري/العلاقة مع الرئيس عون رسمية عاديـــــة والقوات لم ترتكب خطيئة بحق التيار/استبعد التعديل الحكومي واستهداف “القوات” للقضاء على آخر مربع مقاوم لمشروعهم
طبخة التسوية الجديدة: مكونات لبنانية برعاية فرنسية ومصرية
المخرج الاسبوع المقبل واجتماع مجموعة الدعم في 8 الجـاري
لا تعديلات وزارية والانتخابات في موعدها وجعجع: حزب الله جدي
حنين: التغيير ممكن بالاقالة أو الاستقالة والتعديل الوزاري تحت المجهر الدستوري
التسـوية تُبصـر النـور بضــمانة فرنسـية – مصـرية و”رضى” سعودي/زهرمان: النأي بالنفس “عسكري وكلامي” عن كل الصراعات وليس دول مُعيّنة
التسوية-2 نسـخةٌ عن الأولى “محليّا”.. والتعديل يطال شقّها الخارجي فقـط ولادتُها تنتظر “ضمانات” بالتزام “النأي”..ولن “تعيش” إن لم تنل رضًى سعوديا؟
الجميع ينتظر.. ماذا سيصدر عن “حزب الله”؟
منيمنة يذكّر بـ”انقلاب” حزب الله على إعلان بعبدا
هكذا سيلاقي “حزب الله” موقف عون
استنفار دولي باتجاه لبنان.. والتسوية أمام مشهدين
صحيفة الوطن سعودية تتهم عون
الفرد رياشي: القوات اللبنانية خط احمر
ناشطون وسياسيون يهاجمون الحريري بسبب مهادنته لسلاح حزب الله
أنا ضد الشريعة ومع العلم حينما يتعارض حكم الشريعة مع أي نوع من أنواع العلم/الشيخ حسن مشيمش
المستقبل في هجوم عنيف على الفارس السليب ومن باع شرفه العسكري.
جعجع عن الهجوم على القوات: يهدفون لانهاء آخر مربعات المقاومة لـ14 اذار
ستحتسي ولاية الفقيه كأس 598 من جديد/الشيخ حسن مشيمش

عناوين الأخبار الإقليمية والدولية
النظام السوري يربط بقاءه في جنيف بإلغاء بيان الرياض 2
فرنسا تمهّد اقليميا لـ”التسوية” وترعى “إخراجَها” بعد مشاورات الحريري- باسيل والاتفاق متوقّع منتصف الاسبوع ويسبق اجتماعا لـ”مجموعة الدعم” في 8 الجاري
السعودية.. هذا ما حصل مع المتهمين بالفساد
ترامب: تيلرسون باق في منصبه
عودة اطلاق الصواريخ البالستية على السعودية يهدّد بعودة التصعيد

عناوين المقالات والتعليقات والتحاليل السياسية الشاملة
النأي بالنفس» في المعاجم اللبنانية والعربية/جورج شاهين/جريدة الجمهورية
ملامح في مسيرة الحريري الجديد/أسعد بشارة/جريدة الجمهورية
سياسي ام كشف أمني/جورج سولاج/جريدة الجمهورية
مركز إدارة الأزمات ينتقل من تركيا إلى لبنان/الان سركيس/جريدة الجمهورية
مفارقات مصطلح «لبنان أولاً»/بول شاوول/المستقبل
عودة الحكومة تعني معاودة الإهتمام بشؤون الناس/الهام فريحة/الأنوار
سمير فرنجية… ويكفي/ وسام أبو حرفوش/الراي

عناوين المؤتمرات والندوات والبيانات والمقابلات والمناسبات الخاصة والتفاهات السياسية من ردود وغيرها
شورتر: أنا مؤمن بلبنان ذي سياسة نأي قوية وحر من أي تدخلات خارجية
رئيس الجمهورية عاد الى بيروت مختتما زيارته الرسمية الى ايطاليا
عون يختتم زيارته لروما بلقاء رئيس الحكومة: لايطاليا تأثير مباشر على قرارات المنظمة الدولية جنتيلوني: سنعمل على مؤتمر خاص لدعم القوات المسلحة
الحريري يندد بالعمليات التي تستهدف السعودية: تشكل تهديدا جديدا للامن الإقليمي
الراعي إستقبل أبي نصر وعبدالله فرحات وشخصيات
المشنوق بعد زيارة بري: الكلام عن التعديل الحكومي غير جدي
قائد الجيش استقبل ديبلوماسيا فرنسيا وسلم أسقف صيدنايا أيقونات كانت استولت عليها التظيمات الارهابية
رابطة النواب السابقين: لمزيد من التضامن والمبادرات لازالة التشنج
آلان عون في مؤتمر الحوارات المتوسطية:الممر الإجباري الاول لمحاربة التطرف هو القضاء على المنظمات الإرهابية
ستريدا جعجع:القوات على مواقفها ولن نتراجع عنها مهما اشتدت الضغوط والإفتراءات
الرياشي ردا على وهاب: أكثر ما يشبه الدولة اللبنانية هو سمير جعجع
نعيم قاسم: عون رئيس أمين وشجاع ومرتاحون الى نتائج مشاورته
رعد في رسالة الى البرلمان التونسي: رفضكم لما تضمنه بيان وزراء الخارجية العرب هو صرخة حق
عين الحلوة: فرار هيثم الشعبي وارهابيين ومرافـــــق فضل شاكر يسلم نفسه/عبد الهادي: تسـليم “المطلوبين” مسـتمر

تفاصيل تعليقات الياس بجاني وخلفياتها
طريق الإستسلام لا تؤدي لغير المذلة
الياس بجاني/01 كانون الأول/17
يضج الإعلام عن خيانات بين جعجع والحريري وعن مشكلة بينهما قد تصل بالحريري إلى طرد وزراء جعجع من الوزارة في حين انهما هما عملياً مشكلة لبنان الأولى وهما من فرط 14 آذار وداكش الكراسي بالسيادة وهما من تنازل على الدستور وهما من قفز فوق دماء الشهداء.. هما المشكلة وأي حل يتططلب استقالتهما من الحياة السياسية.

البكاسيني: زقاقية ونتاق وهرار وتطاول على الشرفاء
الياس بجاني/01 كانون الأول/17
نتاق وهرار جورج بكاسيني اليوم عبر تلفزيونMTV هو معيب بحق الرئيس الحريري وبمصداقيته والجدية وليس بحق الأحرار والشرفاء والسياديين الذين تطاول عليهم الصنج بفجور وانحطاط اخلاقي.

يلي بيشلح تيابو بيدنق من البرد
الياس بجاني/01 كانون الأول/17
عركة جعجع والحريري المتآمرين ع 14 آذار ينطبق عليها المثل: ما شافوهن وهني بالغزوة بس اجوا ع صوتون والخناقة وهني عم يتناتشوا الغنائم

بالصوت والنص/الياس بجاني: قراءة في مواقف عون والحريري اللادستورية، وفي واقع الإحتلال الإيراني وطرق وأسس مواجهته محلياً ودولياً، وفي ضرورة استقالة جعجع والحريري على خلفية فشلهما المدوي/اضغط هنا
http://eliasbejjaninews.com/?p=60705

كلام الرئيسين عون والحريري في اسفل الصفحة عن سلاح وحروب وأدوار وشرعية ومقاومة ولبنانية حزب الله غير دستوري وغير لبنان
الياس بجاني/30 تشرين الثاني/17
دستورياً كل كلام الرئيس عون عن حزب الله للصحيفة الإيطالية “لا ستامبا” هو غير دستوري وغير قانوني ولا يلزم الشعب اللبناني به، كما أن كلام الرئيس الحريري للصحيفة الفرنسية “باري ماتش” عن سلاح الحزب وعن كذبة عدم استعماله في الداخل اللبناني هو غير صحيح ويناقض الحقيقة 100%. من يرد على الرئيسين؟؟ بالتاكيد الرد يأتي من ارشيفهما أي هما يردان على كلامهما الإستسلامي واللادستوري.

في أسفل رابط النشرة على موقعنا الألكتروني
http://data.eliasbejjaninews.com/newselias/arabic.december02.17.htm

أرشيف نشرات أخبار موقعنا اليومية/عربية وانكليزية منذ العام 2006/اضغط هنا لدخول صفحة الأرشيف