الياس بجاني: رد ودي على رد حبيبنا شارل جبور وعلى الأكيد الأكيد لمرجعيته الموقرة

40

رد ودي على رد حبيبنا شارل جبور وعلى الأكيد الأكيد لمرجعيته الموقرة
الياس بجاني/19 آب/17

حبيبنا شارل..إن قراءة الوقائع والأحداث والمتغيرات ومبرراتها كما المواقف والتحالفات وكذلك الممارسات ومنها دخول وزراء للقوات في حكومة حزب الله..هذه أمور نختلف عليها بمحبة وبديمقراطية ولكن على خلفية الغيرة على قضيتنا المقدسة وعلى مبدأ الخوف على وجودنا ودورنا… أنت تعرف جيداً وكذلك مرجعيتكم المحترمة أن كثر من قاطعنا السيادي في لبنان وبلاد الاغتراب ومن كل الطوائف لا يرون في انعطافة د.جعجع قبل وبعد انتخاب الرئيس عون..إنها انعطافة سيادية أو قواتية بما تمثله القوات كتاريخ وشهداء وخط ومفاهيم وصلابة في الوجدان المسيحي..
انعطافة برأي كثر قفزت فوق المبادئ والثوابت والتاريخ والأعراف وضربت عرض الحائط بدماء شهداء ثورة الأرز وفرطت تجمع 14 آذار وذلك كله تحت عباءة تعموية “نرسيسية” سميتموها واقعية ورفض للانتحار وربط نزاع.. والكثير من أهلنا يرى أنها انعطافة خلفيتها أجندة رئاسية.. والله أعلم.
وهذه مصطلحات (واقعية ورفض للانتحار وربط نزاع) هي أركان مهمة من خطابك ومقالاتك التبريرية للانعطافة.. نحن بمحبة وصراحة نعتقد وقد نكون مخطئين أنها بمجملها تعموية وتخفي خلفها ما تخفي!!!
وكما رأي الدكتور جعجع أن من حقه أن يفرط 14 آذار ويتحالف مع حلفاء حزب الله ويشاركهم في الحكومة ويربط النزاع معهم ويضع احتلال حزب الله ودويلته وسلاحه على الرف ..
فكذلك من حق من يري في الانعطافة “الصفقة والخطيئة” غلطة تاريخية خطيرة، بل خطيئة مميتة..من حقه الوطني والضميري والوجداني أن يعارض وأن يسوّق لمعارضته لإظهار الحقيقة للناس وكشف أخطار الصفقة..
نعم القوات مهمة كتنظيم مقاوم ولها تاريخها المشرّف… ولكن التاريخ ليس مخزناً تستعير منه انتقائياً أمجاد وتضحيات لتبرير انعطافات لا سيادية ولا استقلالية ولا مقاومتية..
إن التلحف بهذه النوستالجيا Nostalgia واللعب من خلالها على عواطف الناس لم تعد تصرف عند كثر من أهلنا الأحرار.
والقوات يا حبيبنا شارل ليست شخص، كما للأسف هو الحال الراهن، وكذلك ليس من حق أي شخص كائن من كان أن يصادرها وينسبها لنفسه ويعلن ملكيته الحصرية لها.
القوات هي التنظيم والأحرار والكتائب وحراس الأرز وعشرات التنظيمات الأخرى وآلاف الأفراد وهؤلاء جميعا هم خارج ما يعرف اليوم بحزب القوات..ويعارضون الانعطافة والصفقة..
نسأل بمحبة وعلى سبيل المثال لا الحصر …
هل أشخاص مثل دوري شمعون وفارس سعيد ونوفل ضو والياس الزغبي وتوفيق الهندي هم من غير ثقافة وتاريخ ونضال القوات؟؟
وهل هؤلاء وغيرهم وبمجرد أن يعارضوا انعطافات الدكتور جعجع ويجاهرون بمعارضتهم يصبحون خارج الأطر السيادية وال 14 آذارية؟؟؟
أما بنديرة “التوازن” التي تكررها على مدار الساعة وتجهد في تسويقها فهذه بنديرة مش ماشي حالها وما بتنبلع ولا راح يمشي سوقها..حيث لا توازن ولا من يحزنون..بل آمر وولي ومطيعون… وعلى الأكيد الأكيد شي مليون نقطة على السطر..
حبيبنا شارل.. نحن نكن لك ولمرجعيتك كل احترام وتقدير ولكن من حقنا وحق غيرنا التعبير عن مواقفنا وتظهيرها وتسمية الأشياء بأسماها..وأكيد الحقيقة صعبة وقاسية وصادمة ومحرجة..
ولك محبتي وكل الإحترام
*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الألكتروني
Phoenicia@hotmail.com

الملاحظة الأولى التي رد عليها الأخ شارل جبور
إلى الحبيب شارل جبور وإلى مرجعيته: الفوتي مش متل الطلعة.. لا ما فيكون تستقيلوا ومش مسموح تستقيلوا..شو فهمنا!!
الياس بجاني/19 آبم!7
على ما يعتقد كثر من المحللين والسياسيين السياديين والشرفاء وهم بالطبع من أصحاب الأيادي النظيفة ماضاً وحاضراً.. يعتقد هؤلاء ويجزموا بأنه ليس بمقدر د.جعجع تحديداً أن يخرج من الحكومة اضافة إلى انه غير مسموح له بذلك.. لأن دخوله الصفقة المذلة والخطيئة كان لها شروط وقيود والكثير من الضوابط والإلتزامات الصارمة..وبالتالي لن يستقيلوا وزراء جعجع لأنه ليس للجعجع حرية اتخاذ هكذا قرار.. ومن يعيش على النوستالجيا أي الحنين للماضي دون افعال وتضحيات ومواقف هو من ينهي نفسه من الحياة السياسية ويخرج من ضمير ووجدان السياديين والأحرار..ونقطة على شي مية سطر

رد الأخ شارل جبور الذي ردنا عليه هو في أعلى
19 آب/17(فايسبوك)
استاذ بجاني لا يجوز إطلاقا الحكم على جماعة بسبب موقف ما عجبنا، إنما الحكم يكون على مسار تاريخي، ولا اعتقد بان احدا يستطيع ان يزايد على القوات وتاريخها وتضحياتها وصلابتها وثوابتها… وانت تعلم تاريخ القوات وتعلم ايضا انه وقت الجد ما في الا القوات… كل الاحترام لك بس خدنا بحلمك، لا يوجد صفقة ولا من يحزنون، ودخولنا الى الحكومة هو بقرار ذاتي كما دائما وخروجنا إذا رأينا لا بد منه يكون ايضا بقرار ذاتي… لدينا قناعة كاملة ان ما نقوم به هو الصواب، والتوازن القائم هو توازن فعلي، ونحن في مرحلة استراحة محارب، ولكل منا اسلوبه في المواجهة، وبدلا من ان تركز حبيبنا مواجهتك علينا صوب قلمك بالاتجاه المطلوب لاننا نتكامل في المواجهة والاهداف… القوات رأس حربة السيادة كانت وستبقى… ما يقال عن القوات يندرج في سياق الإساءة ورمي الحرام وتشويه الحقائق والوقائع ولن نسكت… تحياتي رفيق الياس والسلام..

غيبوبة الذمية وطاقمنا السياسي المرت
الياس بجاني/19 آب/17
بصدق وعلى خلفية ضميرية ووجدانية ووطنية وإيمانية..لا يمكن لأي لبنان سيادي وحر وعاقل ويحترم نفسه وكرامته إلا أن يلعن زمن المحل والبؤس الحالي الذي سمح لطاقم سياسي وحزبي وتجاري مرت وعفن هو في غيبوبة ذمية وطروادية واسخريوتية..سمح له أن يتحكم بمصيرنا وبمصير وطننا وبمستقبل أولادنا وبلقمة عيشنا.. طاقم غريب ومغرب عن كل ما هو لبناني يشوه صورة وطن الأرز ولا يشبه لا الوطن المقدس ولا أهله الطيبين.. فلنصلي خاشعين ومستغفرين من أجل أن يرحنا الله من شرور وإبلسية هذا الطاقم ومن أجل أن ينعم على المضللين من أهلنا البسطاء والمغرر بهم بنعمتي البصر والبصيرة…

همروجة احتجاج جعجع وبعض المستقبل على زيارة سوريا تعموية وللإستهلاك الشعبوي ومتل قلتها..وكمان ذمية وكذب ونفاق وضحك على الدقون
الياس بجاني/18 آب/17
اسدلت الستارة على همروجة القوات وبعض المستقبل الإحتجاجية على زيارة وزراء الممانعة “التحدي والإذلال” لسوريا .. وما حدا استقال ولا حدا راح يستقيل.. الشباب اولوياتون محلية بمحلية وانتخابية وسلطوية وما ننسى كمان نزعة الإستفراد والإلغاء عندون وتحديداً عند د.جعجع..يلي تحالفه مع تيار عون مش راكب ولا على قاعدة سيادية.. في الخلاصة ولأنهم ما استقالوا من الحكومة كلامهم الإحتجاجي ما بينصرف إلآ عند الزلم والهوبرجية.. وهودي مش مقصرين وع عمامها ماشيين وخود منون تخوين وتقديس وتهليل للشخص قد ما بدك وأكثر.
يبقى أن مبررات “الصفقة المذلة” صفقة الربط والواقعية والشطارة بعم الإنتحار يلي خينا شارل جبور متخصص بالتسويق لهم على مدار الساعة..ماشية والرب راعيها..وكاسك يا وطن طاقمه السياسي مرت وع الآخر