بالصوت والنص وبالفيديو من الجديد/نوفل ضو يفند ويقارن في صفقات البواخر لنفس الشركة التركية بين اسعار لبنان وباكستان وغانا ويعري دعوى الوزير ابي خليل من مضمونها عبر اثبات تصريحات لبري وعلي خليل وجنبلاط ومروان حمادة ووزراء القوات تنتقد الصفقة

170

في أعلى مقابلة بالصوت/من الجديدMP3/فورمات/نوفل ضو يفند ويقارن في صفقات البواخر لنفس الشركة التركية بين اسعار لبنان وباكستان وغانا ويعري دعوى الوزير ابي خليل من مضمونها عبر اثبات تصريحات لبري وعلي خليل وجنبلاط ومروان حمادة ووزراء القوات تنتقد الصفقة/02 حزيران/17

مقابلة بالصوت/من الجديد/فورماتWMA/نوفل ضو يفند ويقارن في صفقات البواخر لنفس الشركة التركية بين اسعار لبنان وباكستان وغانا ويعري دعوى الوزير ابي خليل من مضمونها عبر اثبات تصريحات لبري وعلي خليل وجنبلاط ومروان حمادة ووزراء القوات تنتقد الصفقة/02 حزيران/17/اضغط هنا

فيديو مقابلة/من الجديد/نوفل ضو يفند ويقارن في صفقات البواخر لنفس الشركة التركية بين اسعار لبنان وباكستان وغانا ويعري دعوى الوزير ابي خليل من مضمونها عبر اثبات تصريحات لبري وعلي خليل وجنبلاط ومروان حمادة ووزراء القوات تنتقد الصفقة/02 حزيران/17/اضغط هنا

نَتَكَلَّم، لا إِرْضَاءً لِلنَّاسِ بَلْ للهِ الَّذي يَخْتَبِرُ قُلُوبَنَا. فَإِنَّنا ولا مَرَّةً أَتَيْنَاكُم بِكَلِمَةِ تَمَلُّق، كَمَا تَعْلَمُون، ولا بِدَافِعِ طَمَع، واللهُ شَاهِد (رسالة القدّيس بولس الأولى إلى أهل تسالونيقي02/من01حتى08)

بعض أهم عناوين مقابلة نوفل ضو مع تلفزيون الجديد
تفريغ لاوتلخيص الياس بجاني بتصرف وحرية كاملين
*هم سيرون نجوم الظهر، وليس من قدم الوزير سيزار أبي خليل بحقهم الدعوى القضائية المخالفة للقانون والسياسية الكيدية بامتياز.
*لدينا معلومات كثيرة عن مخالفات صفقات بواخر الكهرباء سوف نتابع نشرها في الإعلام وسنقدمها للقضاء يوم تجري المحاكمة..هذا إن جرت ونحن لا نعتقد أنها ستجري لأن لا أساساً قانونياً لها.
*محزن أن من يقف وراء الدعوى ليس عنده من حجج غير ادعاؤه السخيف أننا كذابون.
*السلطة في لبنان تتبع أسلوب قمع وإسكات الأصوات الحرة المعارضة.. تماماً كما كانت ممارسات سلطات الاحتلال التي اغتالت سمير قصير وغيره من السياديين والأحرار.. اليوم تصادف ذكرى اغتيال الشهيد قصير احيي روحه وأرواح كل الشهداء الأبرار.
*لم أتبلغ رسمياً بشأن دعوة الوزير أبي خليل ولا اعتقد أنني أو غيري من المُدعى عليم سوف نتبلغ لأن الدعوى مخالفة فاضحة للقانون وتحديداً للمادة 14.
*إن كان للدعوى أن نسير مساراً قانونياً يجب أن تحول إلى محكمة المطبوعات لأن المدعى عليهم هم من الجسم الإعلامي.
*منظومة القمع والترهيب وكم الأفواه لن تنجح.
*وزير الطاقة سيزار أبي خليل جاء إلى الحكم بالصدفة وهو عملياً وثقافة ونهجاً لا يعرف كيف يتكلم لا مع الصحافيين ولا مع النواب كون مثاله الأعلى في هذا المضمار غير صالح وفاشل…وبالتالي عليه أن يتعلم أصول التعاطي مع الصحافة اللبنانية المحترمة.
*من حق، لا بل من واجب الصحافة أن تنتقد وتوجه وتنبه بما يتعلق بقضايا الناس والحكم وغيرها من ملفات الشأن العام، وإلا تفقد دورها وتتخلى عن واجباتها.. وهذا بالضبط ما نقوم به بما يخص ملفات بواخر الكهرباء وما يحوم حولها من شكوك وتساؤلات وصفقات. من حقنا أن نقارن بين عمل وتقديمات وأسعار نفس البواخر ونفس الشركة التي تملك البواخر في غير لبنان وهذا ما قمنا به بما يخص غانا وباكستان لجهة الفروقات الشاسعة والمخيفة في الأسعار..الرد علينا لا يكون بالإرهاب والدعاوى القضائية، بل بالوقائع والأرقام والإثباتات وهذا لم يحصل.
*ننصح الجهات التي تريد إسكاتنا عن طريق القضاء لتمرير صفقة بواخر الكهرباء أن تراجع في هذا الشأن تقارير ديوان المحاسبة، والتفتيش المركزي، ووزارة العمل، وتتمعن بكلام ومواقف الرئيس بري، والوزير علي حسن خليل، والوزير مروان حمادة، ووزراء القوات اللبنانية، وبما كشفه الرئيس ميقاتي عن تكلفة بناء معامل إنتاج كهرباء، والأهم أن تقرأ وتفهم ما نشر عن عدم سوية ممارسات الشركة المالكة للبواخر في غانا وباكستان وغيرهما من الدول.
*لا يحق لأحد أن يسكت في حين إن الكلام كثير عن تنفيعات غير قانونية تقدر 800 مليون دولار … على الجهات المدعية علينا تقديم اثباتات ووثائق تدحض الاتهامات بحقها وليس الهروب إلى الأمام وإتباع أساليب التخويف والإرهاب السياسي والقضائي.
*ما نعرضه ونقدمه من تقارير من غانا وباكستان عن وضعية وممارسات شركة البواخر والأسعار نشرتها وكالة رويتر وهي موثقة ولم يتم نفيها.
*الدعوى ضدنا مخالفة لكل القوانين، وهي كيدية وسياسية وانتخابية بامتياز..يريدون عن طريق استغلال السلطة والقضاء إرهاب بطرس حرب الذي يهدد نيابة جبران باسيل في البترون، ويسعون لإرهاب اشرف ريفي في طرابلس، ونوفل ضو في كسروان وسامي الجميل في المتن وإرهاب كل وسائل الإعلام المعارضة…نسأل هل عدنا إلى زمن غازي كنعان ورستم غزالي؟
*سوف نرتد عليهم عن طريق القانون والقضاء، وبعد تعرية الدعوى من قانونيتها وإفشالها سوف نقاضيهم بتهم القدح والذم والافتراء والكذب واستغلال السلطة.
*حزب الله هو المايسترو ودائماً الرابح، أصر على عون رئيساً وأوصله إلى قصر بعبدا، وأصر على قانون النسبية وها هو يحقق ما أراد، وأصر على توزير رموز من حقبة الاحتلال السوري ونجح.
*الذين يدعون راهناً تمثيل المسيحيين والمحاربة لاسترداد حقوقهم أي فريق الوزير أبي خليل هؤلاء يعيشون ويستمرون على المعارك الخاسرة منذ عام 1988.
*التمثيل المسيحي الصحيح والعادل لا يتم بإيصال اصهرة وأقرباء عون إلى المجلس النيابي.
*القانون الانتخابي الذي قيل أمس انه تم التوافق عليه هو نقيض 100% لما كان يبشرنا به جبران باسيل (المختلط والصوت التفضيلي المذهبي)..
*قانون ال 60 لم يلغى وهو موجود بروحية وجوهر القانون الموافق عليه حتى الآن بنفس النهج وبنفس الفكر وبنفس النتائج. في الخلاصة المايسترو أي حزب الله هو من يحدد ويوزع الكوتات النيابية.
*قلتها سابقاً وأكررها اليوم: الرئيس عون هو الرجل غير المناسب للموقع المناسب.
*مرسوم فتح الدورة البرلمانية مفخخ حيث حصر الرئيس عون جدول أعماله بإقرار قانون انتخابي جديد.. الفراغ الذي كان هدد به عون يلوح في الأفق مع كل أخطاره والعواقب.
*يوم انتخب عون رئيساً قيل أنه جاء بنتيجة صفقة: هو رئيساً للجمهورية، وسعد الحريري رئيساً للوزراء وتمديد لمجلس النواب لمدة سنة.. يبدو أن الكلام عن تلك الصفقة كان صائباً.

تغريدات وخواطر متفرقة لنوفل ضو تحكي عمى بصر وبصيرة ومأساة أهل الحكم في لبنان وجشعهم والنرسيسية
*دعواكم لا تخيفنا كلامنا يرعبكم
*نحن مع المحاسبة الشعبية في صناديق الاقتراع وسنواجه بشراسة محاولات استهداف المعارضة بأساليب قمعية تذكر بغازي كنعان ورستم غزاله
*السلطة تحاول قمع معارضيها بالادعاء على بطرس حرب وسامي الجميل ونوفل ضو … لن نرضخ وسنكمل المعركة ضد الفساد
*حرب الغاء جديدة يطلقها الحزب الحاكم ضد معارضيه – سامي الجميل – بطرس حرب – اشرف ريفي – نوفل ضو وغيرهم … تاريخ حروبكم فشل متراكم وستفشلون
*ليست صدفة ان تدعي السلطة على خصومها السياسيين الشرسين في المتن الشمالي(سامي الجميل) وكسروان (نوفل ضو)والبترون (بطرس حرب) وطرابلس(اشرف ريفيريفي)… المواجهة انتخابية
*ما الفرق بين مجزرة جماعية وبين الادعاء على ٤٠٠ سياسي واعلامي ومواطن معارض دفعة واحدة؟ السلطة ابتدعت مفهوم الدعاوى الارهابية وهذه جريمة سياسية.
*نشكر الحزب الحاكم على اكتفائه بالادعاء على ٤٠٠ معارض لبناني ونتمنى أن يكتفي بهذا المنتج الحضاري والا يستورد رمي المعارضة بالبراميل المتفجرة.
*مكانكم المحاكم واستغلال السلطة ومكاننا مكاتبنا في صحافتنا واذاعاتنا وتلفزيوناتنا ووسائل التواصل الاجتماعي. وفي النهاية انتم ترحلون ونبقى نحن.
*سيزار ابي خليل: معلوماتنا وآراؤنا ننشرها في اعلامنا … اما تهديدنا بالمحاكم فلن يثنينا عن نشر وبث كل ما عندنا واعلى ما عندك من خيل اركبوا.
*اليوم فضحتم انفسكم: لو انكم ناضلتم بالفعل يوما لكنتم قد عرفتم بأن المناضل لا تخيفه سلطة جائرة ولما ادعيتم على المعارضين السياسيين لنهجكم.
*انها معركة الحزب الحاكم لاسقاط المعارضة السياسية واسكات الاعلام عشية الانتخابات … معركتكم الجديدة لن تكون انجح مما سبقها #فاشلون.
*لن ننجر الى افلامكم … المعركة معركة سياسية… معركة حريات … معركة ديمقراطية ولن تستدرجونا الى سجال قضائي #دعاوى_على_مين؟
*لن نسمح بحزب حاكم في لبنان ومن يريد التعاطي معنا بمنطق المزة وصيدنايا وتدمر سيذهب هو ونبقى نحن #دعاوى_على_مين.
*أتوجه بالشكر والإمتنان الى كل مسؤول ومواطن أبدى تضامنه معي شخصيا ومع كل المستهدفين بالدعاوى الترهيبية المقامة ضد بعض السياسيين والإعلاميين وناشطي المجتمع المدني.كما أشكر كل المسؤولين السياسيين والإعلاميين الذين أحجموا عن التضامن مع المستهدفين لاعتبارات معروفة… أزال الله عنكم ضيقتكم وأعاد لكم حريتكم!
*صديقي وزميلي ورفيق النضال سمير قصير… بعد 12 سنة على استشهادك بمتفجرة النظام الأمني اللبناني – السوري لا يزال الصحافيون يلاحقون بأساليب الترهيب ذاتها… هالمرة كان لازم تكون بيناتنا لتكتبلن: دعاوى على مين؟
فيما يخص بواخر الكهرباء والدعوى علينا، نضع بتصرف الشعب اللبناني معلومات موثقة تظهر من هو الكاذب ومن هو الصادق… هذه دفعة على الحساب لنثبت لكم أننا لا نخاف دعواكم … نضالنا يرعبكم … كلامنا ومعلوماتنا ومواقفنا وثباتنا تخيفكم ولذلك لن نتوقف … لن ننتظر القضاء لنظهر ما عندنا … سنبدأ منذ الآن بالكشف عن القليل … وانتظروا الكثير المتبقي تباعا … لن تسكتوا الإعلام والإعلاميين … لن تنالوا من المعارضة والمعارضين … لن تتمكنوا من المجتمع المدني وناشطيه !
*وماذا إذا أثبتنا أننا على حق؟ سنثبت أننا على حق وسينقلب السحر على الساحر وسندعي عليكم بتهمة التجني والإفتراء وأكثر … ما رح تبقوا وزرا بحصانة الى الأبد … والآتي قريب !
*هلق فينا نعتبر انو يللي شملهن ادعاء سيزار ابي خليل والتيار هني ضد صفقة البواخر ويللي ما جابوا سيرتهن بالدعوى هني مع صفقة البواخر؟ بدنا جواب من أصحاب العلاقة لنعرف مين مع ومين ضد …
*النص الحرفي للمادة 14 من قانون أصول المحاكمات الجزائية في لبنان التي استند اليها التيار الوطني الحر للطلب من وزير عدله سليم جريصاتي تحريك النيابة العامة ضد المعارضين السياسيين والإعلاميين:”لوزير العدل أن يطلب إلى النائب العام التمييزي إجراء التعقُّبات بشأن الجرائم التي يتصل خبرها بعلمه
ولهذا الأخير، عند الاقتضاء، الحق بإجراء التحقيق مباشرة أو بواسطة معاونيه من قضاة النيابة العامة الملحقين به أو أفراد الضابطة العدلية التابعين له دون أن يكون له حق الادعاء”…
سؤال: حدا قري آخر جملة: “دون أن يكون له (المدعي العام التمييزي) حق الإدعاء”…ما فهمت بدن يتشكوا او ما بدن يتشكو؟
*جبران باسيل يريد الإدعاء على الصحافيين الذين يعارضون صفقة استئجار بواخر الكهرباء…
*إذا سجن صحافي معارض سيقال بأنه مثل غسان تويني الذي كتب يوما افتتاحية بعنوان: “بدنا ناكل جوعانين” فسجن شهرا … لكن أحدا لن يقول يوما بأن جبران باسيل هو وزير للخارجية مثل غسان تويني … شتان بين الثرى والثريا …