د.فارس سعيد: مشهد الوفد النيابي الذي يحاول إقناع الأميركيين ان حزب الله يحترم نظام المال العالمي مضحك.. الشغل مش عيب/ادعو لقراءة مسودة مشروع قانون العقوبات الاميركية على حزب الله.. الله يستر

109

د.فارس سعيد: مشهد الوفد النيابي الذي يحاول إقناع الأميركيين ان حزب الله يحترم نظام المال العالمي مضحك.. الشغل مش عيب/ادعو لقراءة مسودة مشروع قانون العقوبات الاميركية على حزب الله.. الله يستر

تويتر/22 و23 نيسان/17
*أصدقائي الاشتراكيين جهدكم ملحوظ لكن لا ينفع. اذا اردتم النجاة السياسي اذهبوا في اتجاه الدولة المدنية وابحثوا عن شركاء.
*المصطلحات التي ترسخت من نقاش الانتخابات/”قانون الاورتودكسي/النسبية/لبنان دائرة واحدة/صحة التمثيل/رفع وصاية المسلمين.. فقدت قيمتها.
*تعود المصطلحات التالية في نقاش قانون الانتخابات/حقوق الطوائف/العدد/المسيحيون والمسلمون/النفوذ/عدالة وصحةً التمثيل.. تكررت حتى فقدت قيمتها.
*أصبح الاسلام ناخب في اوروبا وموضوع العيش المشترك محط تفكير واهتمام.. حبذا لو يدرك اللبنانيون اهمية لبنان.
*الاٍرهاب/الاسلام والعيش المشترك/اكتشاف العولمة في الحياة وليس فقط على facebook/مواضيع تحدد رئاسة فرنسا/لبنان نموذج عالمي حافظوا عليه.
*من وقائع حرب سوريا شباب حزب الله يموتون وايران تفاوض.
*رغم الظروف لا يزال الشعب السوري يتمسك بالحرية والاستقلال … تحية من لبنان.
*يفرض حزب الله شروطه في ادق التفاصيل لان أمنه ومستقبله متعلقان بمدى إمساكه بالسلطة ومؤسسات الدولة… سيحصل على ما يريد موقتا.
*ادعو لقراءة مسودة مشروع قانون العقوبات الاميركية على حزب الله.. الله يستر.
*مشهد الوفد النيابي الذي يحاول إقناع الأميركيين ان حزب الله يحترم نظام المال العالمي مضحك.. الشغل مش عيب
*في ظل نفوذ الثنائية السنية الشيعية تهمش الطوائف الاخرىً نفسها اذا استمرت في طروحاتها الطائفية.. عليها العبور الى الدولة المدنية.
*على من ارتضى بحزب الله شريك في الحكم بشروط حزب الله يتقبل جولته الإعلامية على الحدود.
*نريد حزب الله بشروط لبنان هو يأخذ لبنان بشروطه.
*يحكم لبنان ثنائية سنية شيعية مع أرجحية نفوذ مؤقت لصالح الشيعة بسبب السلاح.. على المسيحي والدرزي تبني طرح تقدمي اذا أرادا العودة الى السياسة.
*ارفض مقاربة قانون الانتخاب من دوافع طائفية لانها حكما ستقودنا الى خلل في العلاقات الوطنية.. لنتجاوز الطائفية من خلال مجلسين طائفي وغير طائفي.
*لتطبيق مبدأ العدل و المساوات سيمدد رئيس المجلس للمجلس وفقا لصلاحياته كما علق رئيس الجمهورية اعمال المجلس وفقا لصلاحياته..إنسى قانون.
*احمدي نجاد:”على الجميع الخروج من سوريا”.. تم استبعاده من رئاسية ايران.
*اذا لم نتوصل الى قانون انتخابات ستكون نهاية الجمهورية الثانية و يتحمل مسؤولية المرحلة الطبقة السياسية الحاكمة و التي ساهمت في التسوية
*تكلمت عن مبادرة السلام العربية (بيروت٢٠٠٢) وعن ضرورة إخراج الدين من عنف المنطقة من خلال جعل القدس مدينة مفتوحة للديانات الثلاث..مع الاصرار.
*رسالة المسيحيين كانت ولا تزال رسالة سلام ومحبة داخل المجتمعات وبين الشرق والغرب وفي حل النزاعات وفقا للمبادئ العربية المعتمدة.
*قال لي عالم الدكتور رضوان السيد: “الدين ركنان درؤ المفاسد وجلب المصالح”..جميل.
*التهنئة لشباب جبيل تحاسب الذين بصبرهم و حيادهم نجحوا في اقناعنا المساهمة في اقفال المرامل..الشكر للوزير المشنوق ولكل من سعى.
*نتطر الرد على جولة حزب الله على الحدود من رئيس الجمهوربة و الحكومة…الانتقاد من دون تدابير غير مفيد.