د.فارس سعيد: لم يستأذن اللواء عثمان حزب الله-أمل في تشكيل ضابط شيعي فردوا بمناقلة موظفين سنة في وزارة المال/نموذج سينتقل للجميع مع نجاحات متفاوتة/مرفوض

118

د.فارس سعيد: لم يستأذن اللواء عثمان حزب الله-أمل في تشكيل ضابط شيعي فردوا بمناقلة موظفين سنة في وزارة المال/نموذج سينتقل للجميع مع نجاحات متفاوتة/مرفوض
تويتر 06 نيسان/17

*هجوم حزب الله على القطاع المصرفي يندرج في سياق تصفية حسابات مع البنوك بسبب تطبيقها العقوبات الاميركيية على حساباته
*”BIS REPETITA” اي تكرار المعروف بما خَص عدم ملاحقة الاسد في جرائمه؟ او تبدل سلوك العالم مع الادارة الاميركية الجديدة؟.
*من الصعب ان تستكمل قوى الامن الداخلي مهماتها في مناطق نفوذ حزب الله اذا استمر الخلاف حول تشكيل الضباط الشيعة/# حماية قوى الامن بالقانون#
*ينتهي الجدل حول قانون الانتخابات باتفاق فريقين على حساب الثالث وينتج انتخابات عرجاء بغض النظر عن هوية الخاسر او الرابحين.
*لم يستأذن اللواء عثمان حزب الله-أمل في تشكيل ضابط شيعي فردوا بمناقلة موظفين سنة في وزارة المال/نموذج سينتقل للجميع مع نجاحات متفاوتة/مرفوض.
*مشهد تفاهم معراب/مشهد المختارة/الثنائي الشيعي/وحدة السنة/كل المشاهد تؤدي الى فتنة والى جعل حزب الله يتحكم بلبنان..عودوا الى لبنان.
*تقابل الطوائف وجها أوجه يجعل من كل استحقاق حربا باردة قد تتخللها مراحل ساخنة..ملعون من دفع باللبنانيين الى داخل مربعاتهم الطائفية.
*انتقال اللبنانيين من الفرز السياسي(٨ و١٤) الى الفرز الطائفي أنهى الصيغة الفريدة وكرس فيدرالية طائفية على حساب العيش المشترك.
*تأكد ما كنّا نخشاه وهو انتقال لبنان من المناصفة الى المثالثة حتى اذا اتفق فريقان ألغوا الثالث..انظروا الى مقاربة قانون الانتخابات.
*يبدو ان حزم المجتمع الدولي تجاه الاسد يتطور .. نأمل الاستمرار حتى محاكمته كمجرم حرب.
*بوريس جونسون – وزير خارجية بريطانيا – وصف ما جرى بجريمة حرب ادلب/ما هو موقف مجلس الوزراء اللبناني؟.
*تتحمل المعارضة السورية مسؤولية ما يجري لان انقسامها ساهم في عدم اعتمادها بديلا عن نظام مجرم.. دعمناكم من بيروت ادعموا انفسكم تشبهون ١٤ اذار!.
*مطالبة نواب لبنان بدقيقة صمت على ارواح أطفال أدلب الذين قتلهم الاسد واجب اخلاقي انساني ووطني.. إختاروا وسائل المطالبة السلمية.
*الخطوة الاولى في محاربة الاٍرهاب إقتلاع الاسد ومحاكمته لجرائم يرتكبها ضد الشعب السوري.
*ما راي حزب الله بما جرى في أدلب؟ صمته يجعله شريك في الجريمة/حمى الله لبنان من نتائج قتاله في سوريا يضعنا في عين العاصفة.
*ما حصل في أدلب يعيق عودة المهجرين ويعيد النظر ان فقط داعش عدو العالم بينما الاسد عدو شعبه.. داعش والاسد وجهان لعملة واحدة.
لا يحتاج الاسد الى ادلة تثبت إجرامه. ما حصل في أدلب يستحق دقيقة صمت من قبل مجلس النواب اللبناني غدا؟بادروا بمطالبة نواب الأمة.
*المسيحيون دور ليسوا حصة ومن لا يرى فيهم الا حصة يؤذيهم.. دورهم نشر السلام.
*سيدة الجبل يستنكر الاعتداء الإرهابي في سانت بترسبورغ ويلفت إلى أن محاربة هذا الإرهاب خارج روسيا لا يحميها في الداخل.
*كيف للوزير باسيل ان يعيد المهجرين الى سوريا اذا كان الاسد يقصفهم بالسلاح الكيميائي؟ نتمنى على الحكومة أخذ موقف اخلاقي انساني سياسي ضد الاسد.
*المسيحي القوي ضمانة لكل لبناني مسلما ام مسيحيا ام ملحدا.. الضعيف ضمانة لعائلته وطائفته وحزبه/سيدة الجبل.
*لا يشكل العماد عون ضمانة للمسيحيين طالما في عهده انتهاك لسيادة الدولة .. القوي يبني دولة لنا وللمسلمين دولة المواطن/سيدة الجبل.
*فكرة الرئيس القوي انتهت مع انتخاب ميشال عون/ابحثوا عن طريقة نجعل من لبنان قوي بدوره ورسالته في عالم العنف والدمار/سيدة الجبل.