د.فارس سعيد: الحرب التي تشنها جهات سياسية وإعلامية على رياض سلامة هي نتيجة اصراره ابقاء النظام المصرفي ضمن الشرعية الدولية من خلال تطبيق القوانين

82

د.فارس سعيد: الحرب التي تشنها جهات سياسية وإعلامية على رياض سلامة هي نتيجة اصراره ابقاء النظام المصرفي ضمن الشرعية الدولية من خلال تطبيق القوانين

تويتر/11 آذار/17

*قول البطريرك ان في لبنان مواطن يحمل سلاح وآخر غير مميز ولا يحمل سلاح يعني ان علينا العمل ان لا يكون سلاح الا سلاح الجيش والدولة.

*موقف البطريرك الراعي حول السلاح ليس موقفا مارونيا فحسب انه قيمة وطنية صافية سيدة الجبل.

*من ساهم في إنجاح التسوية مع حزب الله انتخاب رئيس اخرج السلاح من التداول بوصفه “فوق لبناني” اعاد البطريرك موضوع السلاح الى دائرة الاهتمام.

*تؤمن الكنيسة المارونية ان العيش المشترك فعل إيماني وليس قرارا سياسي…المجمع البطريركي الماروني٢٠٠٦/سيدة الجبل.

*تصوييب البطريرك على تفلت حزب الله من القرار اللبناني اعاد الحياة السياسية الى نصابها واخرجنا من السلسلة والانتخابات/سيدة الجبل.

*اهمية كلام البطريرك الراعي انه اعاد موضوع السلاح الى دائرة الاهتمام الوطني بعد ان أخرجوه السياسيين بحجة التسوية وانتخاب رئيس/شكرًا سيدنا.

*الحرب التي تشنها جهات سياسية وإعلامية على رياض سلامة هي نتيجة اصراره ابقاء النظام المصرفي ضمن الشرعية الدولية من خلال تطبيق القوانين.

*تخوف البطريرك الراعي حول دور حزب الله في محله غير ان خطورته لا تكمن في تمثيله داخل الدولة بل في قراره المرهون لصالح ايران.

*يمثل اليوم موقف البطريرك الماروني غالبية اللبنانيين/مجد لبنان اعطي لبكركي/سيدة الجبل.

*١٤ اذار ٢٠١٠ مرحلة السين سين الحريري:لا يفرقني عن ١٤اذار الا الموت حعجع: اذهب ونحن هنا.

*انتقال الرئيس عون الى موقف الدفاع واعلانه التزام ال١٧٠١ انتصار لخصوم حزب الله.

*واشنطن تدخل معركة الرقة وتوكد انها تشارك بوصف قواتها استشارية فقط!.

*يناقش مجلس الامن تقرير ال١٧٠١ في ١٥ الجاري اذا كانت ثمة قناعة لدى رئيس الجمهورية ان سلاح حزب الله يحمي لبنان بدلا من ال١٧٠١ فلنطلب إلغاؤه.

*صدر التقرير الدوري للقرار ١٧٠١ وهو شديد اللهجة حيال التصريحات التي تهدد بالعودة الى الحرب او التي تبرر وجود سلاح غير شرعي.

*الوزير فنيانوس يقول اخطر كلام في السياسة الداخلية.. ان معركة رئاسة الجمهورية فتحت والعهد لا يزال في شهره الخامس!!!!

*وليد جنبلاط، كارلوس ادة، ميشال الخوري، سمير فرنجية….بيال ١٤ اذار ٢٠٠٨.

*اول مؤتمر ل١٤ اذار ساهم في حصول ٨ أيار ..اخافهم.