د. فارس سعيد: اصرار رئيس جمهورية لبنان وتمسكه بسلاح حزب الله يلغي الحدود بين الدولة والميليشيا ويعرض علاقات لبنان بالعالم الى انتكاسة حتمية

83

الدكتور فارس سعيد: اصرار رئيس جمهورية لبنان وتمسكه بسلاح حزب الله يلغي الحدود بين الدولة والميليشيا ويعرض علاقات لبنان بالعالم الى انتكاسة حتمية

تويتر/09 آذار/17

*اذا لم يحصل مزارعو التفاح على ٥٠٠٠ ليرة لكل صندوق كما اقرت حكومة سلام فعلى التفاح السلام واذا يبقى في قرانا الجبلية ٥٪ من السكان لن يبقى ١٪.

*ما يحصل في جرد جبيل نتيجة استخراج الرمول كارثة بيئية وانتهاك للقانون في غياب اعتراض شعبي، بلدي او سياسي يكتفون باتهامات مغلوطة اين النواب؟.

*ندعو وسائل الاعلام (في غياب السياسة) الاهتمام بموضوع استخراج الرمول في الجبال وتعويض مزارعين التفاح.. يترتب على معالجتهم نتائج اجتماعية.

*تشجيع كل المزارعين المعنيين بتعويض التفاح الى التجمع والتظاهر من الضنية حتى بعلبك الرمل مرورا بجبل لبنان التفاحة وطنية وليست مارونية فقط.

*فلتان الرمول في الجبال نتيجة اصرار بعض السياسيين المسيحيين على تغطية مخالفين مسيحيين أسوة بمخالفين مسلمين..النتيجة: كوارث بيئية.

*أزمتان تشغل المواطنين في جبل لبنان فلتان ورش الرمل التي تشوه البيئة وتهدد سلامة الطرقات ازمة تعويض مزارعين التفاح.

*يتظهر التجاذب الذي يفرض نفسه على العماد الرئيس عون فمن جهة يشرع سلاح حزب الله غير الشرعي ومن جهة يلتزم القرار ١٧٠١ وكأنه جلس على كرستين.

*انتهى مفهوم المواطنة لمصلحة الطوائف واللبنانيون سيصوتون للتطرف في كل المجموعات.

*من اجل اعطاء صورة صادقة لموقف لبنان الصافي من قضايا العالم العربي من الأفضل ان يترأس النائب علي عمار الوفد الرسمي الى الجامعة العربية.

*اصرار رئيس جمهورية لبنان وتمسكه بسلاح حزب الله يلغي الحدود بين الدولة والميليشيا ويعرض علاقات لبنان بالعالم الى انتكاسة حتمية.

*لحظة اعلان تأجيل موعد الانتخابات ولو لبضعة أشهر ينتهي عهد العماد عون سياسيا وتنتهي أسطورة الرئيس القوي.

*قرأت مقالا عن اوضاع شركة سعودي اوجيه كان الله بعون سعد الحريري لانه رجل صافي وطيب ولا يستحق الا الخير وسينتصر في نهاية الطريق.

*بينما يبحث ناتانياهو عن خطوط حمر في موسكو لحماية اسرائيل تعلن حركة نجباء العراق نيتها تحرير الجولان السوري المنطقة على فوه بركان الله يستر.

*الكنيست الإسرائيلي يوافق مبدئيا على اقتراح مثير للجدل بمنع الآذان عبر مكبرات الصوت.