بالصوت والنص/مقابلة مع أسعد بشارة، مستشار اللواء ريفي من صوت لبنان: عهد الكيدية سينقلب على أصحابه وما جرى ويجري من كيدية تطاول اللواء ريفي هو اغتيال سياسي خطير

508

في أعلى بالصوت/فورمات/MP3/مقابلة مع أسعد بشارة، مستشار اللواء ريفي من اذاعة صوت لبنان الكتائبي: عهد الكيدية سينقلب على أصحابه وما جرى ويجري من كيدية تطاول اللواء ريفي هو اغتيال سياسي خطير/13 كانون الثاني/17

 في أعلى بالصوت/فورمات/MP3/مقابلة مع أسعد بشارة، مستشار اللواء ريفي من اذاعة صوت لبنان الكتائبي: عهد الكيدية سينقلب على أصحابه وما جرى ويجري من كيدية تطاول اللواء ريفي هو اغتيال سياسي خطير/13 كانون الثاني/17

بالصوت/فورمات/WMA/مقابلة مع أسعد بشارة، مستشار اللواء ريفي من اذاعة صوت لبنان الكتائبي: عهد الكيدية سينقلب على أصحابه وما جرى ويجري من كيدية تطاول اللواء ريفي هو اغتيال سياسي خطير/13 كانون الثاني/17/اضغط هنا

رابط المقابلة من موقع اذاعة صوت لبنان الكتائبية/اضغط هنا

 

ريفي يرد على المشنوق بلسان الحريري
13 كانون الثاني/17/صدر عن اللواء أشرف ريفي الآتي : لن أرد على وزير الداخلية نهاد المشنوق بلساني بل بلسان الرئيس سعد الحريري الذي قال لمحقق لجنة التحقيق الدولية بالصوت الموثَّق : “إذا راودني الشك بأحد المقرَّبين من والدي في تسريب المعلومات عنه ، أشك بشخصٍ كنهاد المشنوق” . أرجو ألا أُضطَر إلى أن أقول أكثر عن هذا الذي يصف الشرفاء بالمنافقين ، لكن أسأله لماذا تكشفني أمنياً ولمصلحةِ من ؟ ، فيما أنت تُخصِّص 240 عسكرياً لمرافقتك ، وتُقفل الطرقات وتُقيم المربعات الأمنية ؟ وللكلام تتمة ..

عناوين مقابلة الإعلامي أسعد بشارة مع صوت لبنان الكتائبي: عهد الكيدية سينقلب على أصحابه
تلخيص وتفريغ الياس بجاني بحرية كاملة
13 كانون الثاني/17

الأستاذ أسعد بشارة ، مستشار اللواء أشرف ريفي ، للإعلامي جورج العلِّية ضمن برنامج “حوار أون لاين عبر “صوت لبنان 100.5” : عملية توقيف عمر بحر مرافق اللواء اشرف ريفي أتت في سياق تضييق مستمر للواء بحكم المواقف السيادية التي أطلقها . هناك من أعطى اوامر لكن المخالفة المسلكية لا تستأهل هذه العقوبة والموضوع هو أبعد من مجرد توقيف عنصر وكأنهم إنتظروا توقيفاً معينا لإستهداف اللواء ريفي .

لماذا هذه الكيدية وكيف يتجرأ من إتخذ هذا القرار بتخفيف الحماية الأمنية؟

اللواء أشرف ريفي ليس مجرد إنسان عادي وهو كان مديراً عاماً لقوى الأمن الداخلي والمحكمة الدولية وهو كان رأس حربة طوال فترة توليه مهامه وقام بمحاربة “فتح الإسلام” وكشف الشبكات الإسرائيلية .

عندما كان اللواء ريفي مدير عام قوى الأمن أمرَ بتخصيص وتفعيل الحماية الأمنية للجميع دون إستثناء .

إنه شخص معرَّض لأعلى درجات الخطورة في لبنان وأنا أتساءل هل الصراع هو على عدد العناصر أم انه يجب أن يحصل على الحماية التي يستحقها؟

وماذا عن خطورة هذا الإجراء؟

هل يُراد منه إنكشاف أمني للواء أشرف ريفي؟

إنه إغتيال سياسي وحجم المخاطر كبير واللبنانيون جميعهم يعرفون ذلك.

هناك حقد وكيدية سياسية وأن تصل الأمور الى المساهمة بانكشاف اللواء ريفي أمنياً فهو أمرٌ تخطى كل الحدود.

عندما سحبوا الحماية الأمنية وفبركوا قضية الزيت للرئيس الشهيد رفيق الحريري ألم يكن مهدداً؟

نعم كان مهدداً وإذا كان هناك من يريد أن يستنسخ النظام الأمني السابق فلينتبه.

وزير الداخلية هو من إتخذ هذا القرار ونقطة على السطر.

عمر بحر طلب تأجيل تسريحه من 3 أشهر لكنهم رفضوا وتركوه طُعماً لاستعماله في الوقت المناسب.

فليذهبوا ويلاحقوا الضباط الذين يجاهرون بالعمل السياسي ولا من يحاسِب.

هل اللواء أشرف ريفي هو من اعتدى أم هو من إعتُديَ عليه؟

المعركة هي اليوم مع أرباب الكيدية وما يمثله هذا النهج. إن لم يتحمل وزير الداخلية مسؤولية أمن اللواء أشرف ريفي فمن يتحملها إذا؟

علاقة المملكة العربية السعودية باللواء ريفي ممتازة وعلى تواصلٍ دائم وهي قائمة ومستمرة.

ملخص مقابلة اسعد بشارة مع صوت لبنان نقلاً عن موقع الإذاعة الألكتروني/اسعد بشارة: ريفي يتعرض لاغتيال سياسي
13 كانون الثاني/17

أكد الصحافي أسعد بشارة عبر برنامج “حوار أونلاين” من صوت لبنان ان عملية توقيف مرافق اللواء اشرف ريفي عمر بحر اتت في سياق تضييق مستمر على اللواء ريفي بحكم المواقف التي أطلقها منذ استقالته حتى اليوم.

وقال: “لا أحد يحمّل المسؤولية لقوى الأمن الداخلي لأن هناك من أعطى القرار بتوقيف هذا المرافق بحجة وجود مخالفة مسلكية”.

ورأى أن هذا ليس بانكشاف أمني بل اغتيال سياسي.”

وأضاف: “اللواء ريفي يتعرض للتهديدات منذ العام 2005 وحتى اليوم، وهناك متفجرة وضعت تحت منزله وكانت ستودي بحياته وحياة عائلته.”

واشار الى ان التواصل دائم ومستمر بين اللواء ريفي والكثير من رموز المجتمع المدني الذين يريدون تغيير حالة البلد.

وأضاف: “نحن باقون على مبادئ ثورة الأرز وبرنامجنا هو سياسي انتخابي”، مشيراً الى ان اللواء ريفي سيخوض الانتخابات النيابية في كل المناطق اللبنانية.”

ولفت الى ان الانتخابات ستجري وفق قانون الستين لان هناك نية مضمرة لتكريس هذا القانون. واشار الى وجوب اعتماد قانون بمعايير موّحدة والا يؤدي اقراره الى معرفة النتائج مسبقاً.

وشدد على “ان عهد الكيدية سينقلب على من يستعملون الكيدية”.

من ألغى مقابلة مستشار ريفي على الـmtv؟
موقع أي ام ليبانون/13 كانون الثاني/17

بعدما كان مقرّراً أن يطل مستشار اللواء أشرف ريفي الصحافي أسعد بشارة عبر تلفزيون الـmtv في مقابلة سياسية في الثالثة من بعد ظهر الجمعة 13 كانون الثاني 2017، تم الاتصال بالمستشار بشارة واعتذروا منه عن إجراء المقابلة بحجة انّ هناك بثاً مباشراً، ليتفاجأ اللبنانيون أنّ القناة اكملت بثها بشكل عادي، واستعيض عن بشارة بالمحلل السياسي سامي نادر الذي هو من “أهل بيت الـmtv”.

وهذا يطرح علامات استفهام عن هوية الجهة التي طلبت من الـmtv إلغاء المقابلة خصوصاً بعد ردّ ريفي اليوم على وزير الداخلية نهاد المشنوق؟

وفي سياق متصل، قام ريفي بتسليم السيارات المصفحة الرباعية الدفع التي كانت موضوعة بتصرفه، وذلك بناء على طلب من شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي. وتأتي هذه الخطوة في سياق الحصار المستمر الذي يتم فرضه على ريفي.