الياس بجاني: تغريدات تعري منهجية تضليل د. جعجع للرأي العام المسيحي وتكشف انتقاله إلى قاطع ايران أو اقله الرضوخ لإبتزازها الرئاسي

381

تغريدات تعري منهجية تضليل د. جعجع للرأي العام المسيحي وتكشف انتقاله إلى قاطع إيران أو اقله الرضوخ لابتزازها الرئاسي
الياس بجاني/22 تشرين الأول/16

*نقدنا للحكيم هو على قدر ما كنا نرى فيه رجلاً عنيداً ومقاوماً ومبدئياً متسلحاً بالإيمان والرجاء وقد بنينا وكثر غيرنا الآمال عليه..فخابت..

*نقدنا الذي هو من حقنا وحق كل مواطن لبناني يتركز فقط على ترشيحه عون والتحالف معه وتصويره بالمخلص والإدعاء أن تحالف عون مع حزب الله كان غير مضر..

*نقدنا مركز على فرط الحكيم 14 آذار وتبنيه مفاهيم الاستسلام بدلاً من المقاومة…

*نسأل بخيبة وحزن، هل فقدنا جعجع الرجل وهو فقد نفسه؟

*نتمنى أن يكون ما نراه ونسمعه من جعجع من مواقف شاردة، واستغبائية، ومضللة للرأي العام المسيحي، وقلب للحقائق، وتعهير للمعايير الوطنية والسيادية، وتزوير للتاريخ، والقفز فوق دماء الشهداء، والركض صوب الأبواب الواسعة.. نتمنى أن تكون كل هذه هفوات عابرة وسقوط آني في التجربة، ونتمنى من القلب أن يعود الرجل إلى ذاته.

*سليمان فرنجية يستحق جائزة نوبل لأنه أخاف عون وجعجع ووحدهما رغماً عن أجنداتهما المتناقضة وأكيد أكيد رغم حبهما القاتل لبعضهما البعض…. غريب هالبعبع الزغرتاوي شو بيخوف. أكيد أكيد الشكر للبيك سليمان على فعلته العجيبة.

*حال الجميع في هذه الأيام المّحل تدور في مفهوم: يلا قوم تا نروح نهني، وجعجع بلشها اليوم بزيارة الرئيس المخبوز والمقلي والمحمص والمصنوع بالضاحية.. وكمل لعند الحريري وهات يا ضحك.. قولكون ع مين كانوا عم يضحكوا!!! (الصورة مرفقة)

*سمى الحكيم ترشيح الحريري لعون بالخطوة الشجاعة وهنأه عليها.. في حين أن غالبية السنة في لبنان وأكثر من نصف نواب تيار المستقبل يرون في الترشيح استسلاماً وقفزاً فوق دماء الشهداء والرضوخ لابتزاز حزب السلاح والقبول بمرشحه، عون.

*جعجع ارتكب كل الذنوب والخطايا وضلل الرأي العام المسيحي عندما ادعى زوراً أن تحالف عون مع حزب الله لم يسبب أية أضرار..هذا ضلال وتضليل ونفاق وخداع وذمية.

*وبما أن تحالف عون وحزب الله لم يسبب أضراراً كما ادعى الحكيم المعرابي.. وهذا تضليل معيب.. على الحكيم فعلاً أن يعتذر من عون ومن اللبنانيين على كل سياساته الخاطئة منذ 1990.

*عون رئيس صنع في لبنان هذا ما قاله جعجع في رابية الجنرال أمس.. دخلكون الحكيم مصدق حالو…أكيد..أكيد ولا نتفي..شطارة مكشوفة وتذاكي مفضوح.

*أكيد وملون أكيد عون إيراني النوى والهوى والقرار وبضهرون القعدي والوقفي والمشيي والأوهام والهلوسات.. والحكيم أكثر العارفين هذه الحقيقة.. كفى تضليلاً للرأي العام المسيحي.. الانقلاب مكشوف. هزلت.

*ما يقوم به جعجع من تضليل للرأي العام المسيحي لتبرير التحاقه بعون وبالملالي وبتصوير عون بالمخلص مكشوف .. الرد الكافي والوافي على تضليل الحكيم هو في كل كلمة وسطر وجملة من أرشيفه ما قبل انقلابه على نفسه.

*ادعى جعجع في سياق التضليل أن عدم انتخاب عون عواقبه مخيفة….الحقيقة أن وصول عون إلى بعبدا مخيف، وهو انتصار للمحتل الإيراني على ثورة الأرز وعلى الحركة الاستقلالية وعلى معادلة سعد وسمير.

*أما ادعاء الحكيم ما معناه إن عون هو خشبة الخلاص الوحيدة وحرب كونية ستقوم إن لم يصبح رئيساً فأمر فيه اهانة لعقول وذكاء اللبنانيين ونحر للتاريخ وتشويه ونقض صارخ لتاريخ الحكيم نفسه.

*معادلة سعد وسمير سقطت وفشلت رغم كلام جعجع أمس من بيت الوسط أنها بخير ..معادلة سعد وسمير باقية أكيد ولكن في جيب حزب الله بعد أن استسلما له معاً ورضخا معاً لابتزاه الرئاسي وتبنيا مرشحه عون!!

*معادلة سعد وسمير قدمت لحزب الله مرشحه عون على طبق من فضة وضمنت له استمرار الاحتلال الإيراني لمدة 6 سنوات قادمة… الحكيم يجهد لتضليل الرأي العام المسيحي وتصوير الاستسلام انتصاراً.

*معادلة سعد وسمير قدمت عون مرشح حزب الله على مذبحة شهداء ثورة الأرز ودماء رفيق الحريري و٧ أيار، الْيَوْمَ المجيد، دون أن تعطي الوطن والسياديين والاستقلاليين أي مكاسب إستراتيجية.

*معادلة سعد وسمير فشلت وسقطت في مواجهة حزب الله فاستسلما أصحابها دون مقاومة، وبالتالي كل تضليل الحكيم للرأي العام المسيحي على أن الاستسلام انتصار مفضوح ولا يصدقه غير محازبيه وهؤلاء للأسف متوهمون أنه سابقهم بالتفكير ب 500 سنة ضوئية ويمكن أكثر بكثير!!!.

*إذا كان جعجع وحزب الله مبسوطين بعون رئيس ومعتبرينو انتصار، يعني في غلط وواحد منون عم يضحك ع حالو ومش ع حدا تاني.. أكيد أكيد مش حزب الله عم يضحك ع حالو.

*قديش هين وسريع سقوط الهالة الوطنية والمقاومتية لما صاحبها بيخون حاله وبينقلب ع نفسو وبيصير يحكي غير ما كان يحكيه طول عمرو.. هيدا حال الحكيم المعرابي حالياً للأسف..هزلت.

*الخطأ لا يبرر بخطأ والخطيئة لا تمحى بارتكاب ما يشبهها. من هنا من بتذاكي بتبرير خطيئة ترشيح عون بخطيئة ترشيح فرنجية هو مريض بعاهة انتقاء الذاكرة وعمى البصر وتخدر حاسة النقد. هزلت.

*عملياً جعجع مسؤول أكثر من الحريري عن خطيئة ترشيح عون لأن الآمال الوطنية كانت معقودة عليه، فعقد العزم وانتقل إلى القاطع الإيراني متكئاً على منهجية خداع الرأي العالم المسيحي.

*خداع جعجع للمسيحيين بأنه بترشيح عون يُحرًج حزب الله هو كذب وتذاكي مفضوح، لأن من يقتل ويغزو ويغتال ويتاجر بالممنوعات والجندي في جيش ولاية الفقيه لا يعرف معنى الحرّج.

*خداع جعجع للرأي العام المسيحي تعرى وهو أمسى عوناً ثانياً وبنسخة أخطر. هل من عاقل مسيحيي واحد يصدق ادعاء جعجع بأن عون المجوسي سيعيد حقوق المسيحيين وانه خيارهم وهو سينفذ اتفاق الطائف؟

*كفى جعجع تضليلاً، فهو يحاول إيهامنا أنه تشاطر ورمى الكرة النارية في ملعب حزب الله ..وهو العارف بطبيعة وتركيبة وأهداف ومرجعية وأخطار الحزب القاذف للنار والمتخصص بالغزوات والحروب والاغتيالات!!

*لا احترام ولا مصداقية ولا وفاء ولا فكر ولا وطنية لكل من رشح عون وفي مقدمهم جعجع والحريري اللذين قفزا فوف دماء شهداء 14 آذار بثعلبية وخبث وخداع للرأي العام.

**غلط تحييد جعجع والحريري عن كارثة عون الرئاسية والتركيز فقط على حزب الله. الحزب انتصر والخاسرين هما جعجع والحريري وعليهما الاستقالة. بس نحنا بلبنان وما حدا بيستقيل!!

*جعجع والحريري استسلما لابتزاز حزب الله ورشحا مرشحه الأوحد عون ورضخا دون مقابل وفرطا 14 آذار وتخليا عن دماء الشهداء والقرارات الدولية ..هزلت

*90% في حال وصل عون لبعبدا بيكون بسبب تخاذل جعجع والحريري و10% فقط من مسؤولية حزب الله. الحزب انتصر على كل سياسات جعجع والحريري وكسرهما بعون. هزلت

*أصاب مرض انتقاء الذاكرة كثر من الذين يسوّقون لرئاسة عون المخلص والمخرج الأوحد من الأزمة. دفنوا كل ذاكرة التاريخ وتمسكوا بفكاهة وهزلية إحراج حزب الله.هزلت.

*شهداء 14 آذار ما ماتو تا جعجع ياخد3 وزراء في حكومة عون وحزب الله والحريري وتا يصير جبران باسيل نص رئيس والفرزلي وزير خارجية والجريصاتي وزير عدل.هزلت.

*طولوا بالكون، جميل السيد ناطركون ع الكوع ودخول الحمام العوني واللاهي هين بس الضهرة منو بتكلف كتير وفيها ندم وعض أصابع…

*اثبت بعض نواب المستقل أن قرارهم حر وعارضوا ترشيح عون بشجاعة. أما في قاطع الحكيم وقواته حيث لا يجرأ الآخرون الكل من غير شر راضيين وباصمين وعن قناعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!

*عون لا يمثل وجداننا الماروني ولا ثوابت صرحنا البطريركي. هو اكروباتي وغير مطابق للمواصفات الرئاسة وقد يكون أعطل ماروني دون منازع.

*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الألكتروني
Phoenicia@hotmail.com