نوفل ضو/في عهد المسيحيين الأقوياء في لبنان/سياسة الإستيعاب وفتح المجالات والآفاق امام الطاقات/الجيوش الإلكترونية/حزب الله غير مستعجل لتشكيل الحكومة

104

في “عهد المسيحيين الأقوياء” في لبنان
نوفل ضو/فايسبوك/02 كانون الأول/16

في “عهد المسيحيين الأقوياء” في لبنان، يعين جهاد أزعور الماروني مديراً لإدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي ولكن ممنوع عليه أن يكون نائبا أو وزيرا في لبنان لأنه “لا يمثل المسيحيين”!

قبله طارق متري الأرثوذكسي ممثلا للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ممنوع عليه أن يكون نائبا أو وزيرا في لبنان لأنه “لا يمثل المسيحيين”!

وقبله غسان سلامه الكاثوليكي ممثلا للأمين العام للأمم المتحدة في العراق ولكن ممنوع عليه أن يكون نائبا أو وزيرا في لبنان لأنه “لا يمثل المسيحيين”!

عندما تصبح أسماء يبحث عنها المجتمع الدولي للإستفادة من قدراتها كجهاد أزعور وطارق متري وغسان سلامه “لا تمثل المسيحيين” … وعندما يصبح مثل هؤلاء الناس ممنوعين من تولي منصب نيابي او وزاري في لبنان، وعندما يصبح مقياس “التمثيل المسيحي الصحيح” التبعية العمياء والخضوع والطاعة … فعلى المسيحيين ولبنان السلام!

 

سياسة الإستيعاب وفتح المجالات والآفاق امام الطاقات
نوفل ضو/فايسبوك/02 كانون الأول/16

أذكر أصحاب الأعمار الصغيرة بأن بشير الجميل وسمير جعجع استعانا بطاقات فكرية لم تكن منتسبة لا الى الكتائب ولا الى القوات عندما كانوا يبنون المقاومة المسيحية… على سبيل المثال. الدكتور جعجع عين “الأمين” في الحزب السوري القومي الإجتماعي الدكتور إدوار بستاني رئيسا للشعبة الخامسة في القوات اللبنانية في بداية التسعينيات… وعندما توفي الدكتور بستاني لف بعلم القوميين… وكذلك كان في مجلس قيادة القوات اللبنانية أشخاص التصقوا بالدكتور جعجع في اتخاذ القرارات وتولي المسؤوليات والمهمات منهم من كان ينتمي الى منظمة العمل الشيوعي وغيرها من الأحزاب اليسارية…

وقبله بشير الجميل استعان بسليم الجاهل وقيصر نصر وغيرهما ممن لم يكونوا لا كتائبيين ولا قواتيين…

اكتفي بهذه الوقائع لعل بعض الناشئين يتعلمون القراءة ويقتنعون بأن سياسة الإستيعاب وفتح المجالات والآفاق امام الطاقات هي أفضل بكثير من سياسة قطع الطريق على أصحاب الرأي!

 

الجيوش الإلكترونية
نوفل ضو/فايسبوك/02 كانون الأول/16

كم أتمنى أن أدعم رافضي سياسات الرئيس نبيه بري التعطيلية وأن أمضي قدما في انتقادي لمواقف الرئيس نبيه بري السياسية وأنا كنت من أول الذين اعتبروا أن دوره هو تنفيذ ما يطلبه حزب الله في وقت كان البعض يعتبره “صديقا وصمام أمان”. اليوم أمتنع عن انتقاد بري وسياساته ومواقفه ليس لأني اقتنعت بها بل لأني منذ الآن أحاول تجنب هجوم الجيوش الإلكترونية علي عندما يتفق القيمون على هذه الجيوش مع بري … عندها سنكون مضطرين للقول بأن بري “رمز الوطنية ومصدر الإستقرار ونموذج التوازنات اللبنانية” وإلا كنا في نظر الجيوش الإلكترونية “مرتدين” وجبت مهاجمتنا…

 

حزب الله غير مستعجل لتشكيل الحكومة
نوفل ضو/فايسبوك/02 كانون الأول/16

حزب الله غير مستعجل لتشكيل الحكومة … وهو يرى التأخير بانتظار انتهاء معركة حلب لمصلحته! فالحزب لن يسمح بحكومة لا يكون ل 8 آذار فيها الثلث المعطل… ومفهوم حزب الله ل 8 آذار هو: أمل – حزب الله – المردة – الحزب السوري القومي الإجتماعي – طلال أرسلان – أحد سنة 8 آذار …(9 وزراء من 24 أو 11 من 30)حزب الله يريد ثلثا معطلا تتمثل من خلاله 8 آذار بشيعة وسنة ودروز وموارنة وأرثوذكس…حزب الله يتحجج بأن التيار الوطني الحر وافق على وصف الدكتور سمير جعجع للعماد عون بأنه “8 آذار تايواني وغير أصلي” ليعزز موقعه في الحكومة ويعتبر بأن الثلث المعطل يجب أن لا يتضمن حصة عون والتيار… وهكذا يكون الحزب قد حصل فعليا على 16 وزيرا في حكومة من 24 (بعد إضافة عون والتيار والطاشناق)