الياس بجاني: قطعان عون على طريق القصر والغباء المدقع//تغريدات تحكي مسرحية انقلاب جعجع على ذاته وعلى ثورة الأرز وعلى مبادئ 14 آذار وضربه تضحيات شهدائها وتحوله إلى عون معرابي

687

قطعان عون على طريق القصر والغباء المدقع
الياس بجاني/16 تشرين الأول/16

القطعان ومهما زادت أعدادها كما هو حال قطعان عون اليوم على طريق القصر الجمهوري، ومهما تحسن نوع التبن والكرسني الذي يرمى لها في المعالف تبقى قطعاناً ومصيرها المسالخ والذبح والتعليق على شناكل ملاحم الجزارين

وهذا للأسف هو واقع أهلنا الطيبين المنتمين لكل الأحزاب اللبنانية الشركات التجارية والعائلية دون استثناء واحداً وتحديداً شركة-عون-باسيل المتخصصة بالعهر السياسي والنفاق والشعبوية والحقن المذهبي والمتاجرة بالوطن وأهله ودستوره.

إن ظاهرة عبادة رئيس الحزب وتقديسه والهوبرة له بغباء وجهل وتبعية هي ظاهرة ابليسية مرعبة تسبب لنا وللوطن ما نعيشه من انهيار على الصعد كافة وفوضى وقرف وبؤس وتعاسة وحال غنمية.

نسأل هل من عاقل مسيحي وماروني واحد تحديداً لا يزال يرى في عون سياسياً وطنياً واستقلالياً وهو:

باع نفسه إلى إيران والأسد وجمع 100 مليون دولاراً ثمناً،

ونكر المعتقلين والمغيبين من أهلنا في غياهب السجون السورية الأسدية،

ووقع ورقة مع حزب الله اللاهي والإرهابي والمذهبي تقدس سلاحه وتناقض الدستور اللبناني وكل الأعراف التاريخية ولبنان الرسالة والإستقلال،

وعادى الدول العربية والمجتمع الدولي،

وانقلب على كل القرارات الدولية الخاصة بلبنان،

وبارك وهلل لغزوات حزب الله وحروبه وإرهابه في لبنان وسوريا وباقي الساحات التي تقاتل فيها إيران العرب والسنة تحديداً؟

في الخلاصة هكذا قطان من أهلنا البسطاء والطيبين يجب أن يعاقبون بسياسيين أوباش من خامة عون وصهره الفاجر. ..وكما يكون المواطن يولى عليه!!

نسأل بماذا يحتفل عون وقطعانه اليوم بعد أن باع دماء شهداء 13 تشرين الأول ونام في سرير الأسد وأمسى أداة إيرانية حقيرة وبوقاً لاهياً فاجراً،

وخنجراً مسماً في خاصرة لبنان الحريات والتعايش وطالب اللبنانيين الاعتذار من هذا الأسد المجرم والكيماوي…

من الضرورة بمكان واحقاقاً للعدل أن تتم محاكمة ميشال عون على الجرائم بحق الإنسان اللبناني ووطن الأرز التي اقترفها في حروبه الفاشلة ولا يزال، والتي اوقعت المئات والمئات من الضحايا وفي مقدمهم شهداء 13 تشرين الأول/1990 .

انه فعلا زمن محل وأشباه رجال وقطعان وتبن وكرسني.

إنه فعلاً زمن جبران الصهر وعمه المهووس ميشال عون.

وقمح بدنا ناكل من مطاحن هالجوز النتن.

ملاحظة: رابط المقالة وهي منشورة اليوم في جريدة السياسة/قطعان على طريق قصر بعبدا/17 تشرين الثاني/16/اضغط هنا
http://al-seyassah.com/%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%b7%d8%b1%d9%8a%d9%82-%d9%82%d8%b5%d8%b1-%d8%a8%d8%b9%d8%a8%d8%af%d8%a7/

*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الألكتروني
Phoenicia@hotmail.com

خيار جعجع العوني مش وطني ولا استقلالي ولا بشيري
الياس يجاني/16 تشرين الأول/16
عون الساقط في كل تجارب أبليس في القصر الجمهوري هو وجود 100% لقاسم سليماني وحسن نصرالله  ونعيم قاسم ومحمد رعد والأسد الكيماوي فيه ..ويا ألف نعمة ورضا ع الزبالي بالشوارع.
لو كان خيارنا الإستسلام والقبول بعون ومن هم من قماشته وخامته العفنة وبحكم الإيراني ليش حاربنا وليش قدمنا الآلآف من الشهداء..
وليش قبلنا نصنا يتهجر…
لا..  لا وألف لا..
أكيد وأكيد  خيار جعجع مش وطني ولا استقلالي ولا بشيري،
بل خضوع وخنوع واستسلام وغرق في منافع السلطة ووقوع في التجربة وجري صوب الأبواب الواسعة..
وغير هيك كله كلام مجوف وما فيه لا إيمان ولا رجاء ولا أحترام لشهدائنا وتضحياتهم..
باختصار جعجع صار عون معرابي وأضرب من عون الرابية بمليون مرة …
هذا راينا وكل حدا حر برأيه…
وسامحونا ع الصراحة اللابطة بوجوه الأغنام والمتخاذلين وعبدة الأصنام من أصحاب الأحزاب الشركات التجارية الفاجرة.

 

عوننا المعرابي جاي فلنهل ونفرح
الياس بجاني/16 تشرين الأول/16
*عون المعرابي: استنكر العوني المعرابي جعجع الهجوم الارهابي في سيناء ولكنه لم يستنكر تهجم السيد على ال سعود والدول العربية. من مستلزمات الإنقلاب على الذات وومن متطلبات الغرق في أوحال عشق السلطة والنفوذ والوزارات الدسمة…
*في مفهوم عون معراب المنقلب على ذاته وعقب دورانه ب180 درجة صوب الضاحية بات يرى أن الارهاب داعشي فقط والإرهاب الملالوي دحا وعظيم وعمل تحريري..فيا فرحتنا وسعدنا!!
*الأخطر من ملالوية عون وكنا فقدنا الأمل منه بعد تقديسه سلاح حزب الله ودويلته ومشروعه الإيراني، الأخطر هو انقلاب جعجع على ذاته والذي كنا نتوقع منه الكثير فخيب الآمال وبين أن الإنسان معرض دائماً للوقوع في تجارب ابليس والركض صوب الأبواب الواسعة.. وحيف ع الرجال وأكيد وألف أكيد حيف…
*أما عن معادلة سعد وسمير فحدث ولا حرج بعد انقلاب الرجلين على 14 آذار والتحاقهما بعون الملالوي وأسياده اللاهيين…زمن محل عن جد.

 

 

 

 

 

تغريدات تحكي مسرحية انقلاب جعجع على ذاته وعلى ثورة الأرز وعلى مبادئ 14 آذار وضربه تضحيات شهدائها وتحوله إلى عون معرابي!!
الياس بجاني/16 تشرين الأول/16

*انقلاب جعجع على ذاته وعلى ثورة الأرز وعلى مبادئ 14 آذار وتحوله إلى عون معرابي يؤكد أن في لبنان قرطة تجار وطرواديين ومتلونين يتحكمون بالبلد ولا وجود لسياسيين وطنيين.

*بعد كل جلسة انتخاب رئيس فاشلة كان جعجع يوجه اللوم لعون وحزب الله ثم حصر اللوم بالحزب والآن هو صامت ولا يدافع عن السعودية والعرب بعد خطاب السيد المعادي للعرب.. شو القصة؟؟

*انتظرنا موقفاً من جعجع بما يخص خطاب نصرالله الأخير المعادي بوقاحة للسعودية حسبما عودنا فطال الانتظار والصمت المعربي مستمر. هل الصمت هو من مفاعيل الإستسلام وسن السنان على الوزارات الدسمة..طموننا!!

*تخلي جعجع عن خطابه السيادي وعن مواقفه الإستقلالية وصمته على خطاب السيد واستقتاله لإنتخاب عون هي اشارات تبين أنه استسلم وأصبح عوناً أخر في معراب..والخير ل قدام!!

*نسأل عن مصير برنامج حعجع الرئاسي فهل يا ترى سيقدم اعتذاراً عنه لحزب الله ليصبح مقبولاً عند السيد فيتكرم عليه بكم وزارة دسمين كما هو حال عون.. هيك مبين!!

*إذا كان جعجع وفريق اعلامه المفوه بالتنظير وبتطيير الفيلة يرون أن عون هو الخلاص فأين كانوا يوم حاربوه وشيطنوه وخونوه ومنعوا عنه الرئاسة وسوقوا ضده في باريس والسعودية وعشرات الدول..عيب الإستسلام والإنقلاب على القيم والمبادئ.

*ما دام جعجع يرى في عون مخلصاً وطوباوياً رئاسياً عليه أن يشارك اليوم بالإستعراض المسرحي العوني على طريق قصر بعبدا ويصدر بياناً يعتذر فيه من عون على كل مواقفه السابقة المعادية له ولسياساته. الإعتراف بالحق فضيلة..على الأكيد الأكيد.

*الكاتب ناشط لبناني اغترابي
عنوان الكاتب الألكتروني
Phoenicia@hotmail.com